موظفون من "الآثار الإسرائيلية" داخل الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

موظفون من "الآثار الإسرائيلية" داخل الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
الرابط المختصر

اقتحم موظفون من "دائرة الآثار الإسرائيلية" برفقة ضباط الاحتلال صباح الاثنين، مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى.

 

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي شرطة الاحتلال تتجول داخل المسجد، فيما نقلت وكالة "معا" عن شهود عيان أن الشرطة اقتحمت مسجد قبة الصخرة بالقوة، حيث قام موظفو "دائرة الآثار الإسرائيلية" بدفع موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية، وشرعوا بتصوير أعمال الترميم التي تجري في المكان.

 

هذا وناشد مدير المسجد الأقصى في وزارة الأوقاف عمر الكسواني الأربعاء الماضي الملك عبدالله الثاني بالتدخل لوقف انتهاكات المستوطنين وشرطة الاحتلال بحق موظفي المسجد الأقصى وحرّاسه.

 

وقال الكسواني لـ"عمّان نت" إن شرطة الاحتلال الإسرائيليّة دخلت واعتقلت مدير المشروعات في المسجد بسام الحلّاق، والمهندس عيسى سلهب، وعدد آخر من عمال الإعمار، وحارسين من حرّاس المسجد في قبة الصخرة.

 

وأضاف أنه جرى الاعتداء الثلاثاء الماضي على كل من الحارس مجد عابدين، وأبو قويدر، من قبل شرطة الاحتلال، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية على بعض المقدسيين، والتضييق على موظفي وزارة الأوقاف والإعمار.

 

هذا وأبلغ الكسواني السفارة الأردنيّة في تل أبيب بهذه الانتهاكات، بالإضافة إلى إبلاغ وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلاميّة الأردنيّة لوضع حد لهذه الانتهاكات

 

ويحاول "عمّان نت" منذ أيام التواصل أكثر من مرة مع وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حول هذا الموضوع لكن دون التمكن من أخذ رد.

أضف تعليقك