موسوعة كبيرة ومتنوعة من خدمات تطبيقات الهواتف النقالة

موسوعة كبيرة ومتنوعة من خدمات تطبيقات الهواتف النقالة
الرابط المختصر

وقعت زين، اتفاقية تعاون مع شركة "إجازة" لبناء موسوعة كبيرة ومتنوعة من خدمات تطبيقات المحتوى لمستخدمي الهواتف النقالة والانترنت.

وتأتي هذه الاتفاقية، ضمن استراتيجية شركة زين الهادفة الى تطوير البنية التحتية المتعلقة بخدمات المحتوى؛ وتلبيةً للتطورات التي برزت على احتياجات شرائح المجتمع المختلفة التي تخدمها "زين".

وستساهم الاتفاقية في خلق نموذج جديد للشركات يختلف عن القائم، ويتمثل في تبنّيها لمشروع يقدم محتوى عربي خاص بالمنصّات الالكترونية عبر الانترنت والهاتف النقال ويوفر تطبيقات متنوعة تراعي الشؤون والاحتياجات المرتبطة بخدمات الأعمال والترفيه والتعليم والثقافة وامور المجتمع التي تعكس الاهتمامات العربية.

وقال الرئيس التنفيذي و مدير عام شركة زين الدكتور عبد المالك الجابر"إن زين تسعى من خلال احتضان شركة "اجازة"، الى تشجيع الطاقات الإبداعية من أصحاب الشركات الناشئة القائمين على صناعة محتوى عربي، و التشجيع على بناء وتطوير هذه الصناعة وتعزيز نسبة المحتوى العربي التي لا تتجاوز حاليا الـ 1 % بحسب الاحصاءات التي تم إعلانها خلال مؤتمر عرب نت 2010 الذي عقد في بيروت في آذار الماضي.

و أضاف الجابر "أن الاتفاقية ستكون بمثابة مساهمة رئيسية من "زين" لتطوير صناعة المحتوي المحلي والعربي حيث تبرز أهمية هذه الصناعة مع تزايد استخدامات الجهاز الخلوي في ظل تسارع وتيرة الحياة اليومية وتغيُّر النمط المعيشي للزبائن.

وبموجب الاتفاقية سيتم اطلاق شركة جديدة تتوج هذا التعاون بين "زين" و"اجازة" تعمل على تقديم قائمة خدمات متنوعة عبر محرّك بحث سهل الاستخدام يتيح للزبون التجوّل بين معلومات غنيّة مدعمة بالصور والخرائط.

وستفتح هذه الشركة الباب أمام الاستثمار في هذه الصناعة وبيع هذا المحتوى الغني والمتنوع محليا كمرحلة أولى وللأسواق العربية كمرحلة لاحقة.

من جانبه أعرب مدير شركة اجازة السيد احمد الطباع عن سعادته بهذة الشراكة التي ستساهم في تغير ملامح سوق المحتوى والتطبيقات محليا واقليميا. مضيفا أن توقيع الإتفاقية يعد إثباتا جديدا أن شركة زين تحمل نظرة تقنية ثاقبة ومستقبلية تجعلها السباقة دائما في مجالها .

ويذكر أن شركة زين طرحت خدمة "إجازة" خلال شباط الماضي، وهي عبارة عن دليل متكامل لزبائنها حول أبرز المواقع السياحية وأماكن التسوق والمطاعم، وذلك من خلال تنزيل تطبيقات الخدمة عبر الـ"GPRS" مجانا على الهاتف الخلوي لزبائن زين.

أضف تعليقك