موجة الحر ترفع الأحمال الكهربائية إلى 2060 ميغاواط

الرابط المختصر

قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب المعابرة ان الموجة الحارة التي تشهدها المملكة رفعت الحمل الاقصى للنظام الكهربائي امس الجمعة الى 2060 ميغاواط مقابل 1870 ميغاواط يوم الجمعة الماضي.

وتوقع المعابرة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان ترتفع الاحمال مساء امس الى حوالي 2200 ميغاواط اعتمادا على قراءات مركز المراقبة والتحكم التابع للشركة والذي يشير الى مواصلة الاحمال الارتفاع مقارنة مع القراءات الصباحية التي سجلت 1970 ميغاواط.

واكد المعابرة ان النظام الكهربائي والاستطاعة التوليدية في المملكة والبالغة حوالي 2500 ميغاواط ما زالت قادرة على مواجهة الاحمال التي من المتوقع ان ترتفع اليوم السبت الى حوالي 2400 ميغاواط. وكان الحمل الاقصى للنظام الكهربائي قد سجل الجمعة الماضي رغم الموجة الحارة التي شهدتها المملكة 1780 ميغاواط. وردا على سؤال حول ارتفاع الاحمال امس الجمعة مقارنة بيوم الجمعة الماضي رغم تاثر المملكة بنفس معدلات الحرارة قال المعابرة ان تاثيرات الموجة الحارة تتواصل على المملكة وكذلك انماط استهلاك الطاقة التي تواصل الارتفاع والحفاظ على معدلاتها.

وعن توقعات الشركة للاحمال اليوم السبت توقع المعابرة ان يسجل الحمل الاقصى للنظام الكهربائي حوالي 2400 ميغاواط "وربما اكثر" بسبب الاعلان عن نتائج الثانوية العامة.

وحول اي انقطاعات على التيار الكهربائي قال الدكتور المعابرة ان شركة الكهرباء الوطنية لم تنفذ امس او امس الاول اي اطفاءات متوقعا ان يصمد النظام الكهربائي اليوم ايضا امام الموجة الحارة. وناشد الدكتور المعابرة المستهلكين بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتخفيض احمالهم الكهربائية العالية خاصة في فترة الذروة النهارية والتي تستمر عادة من الساعة الحادية عشرة ظهرا وحتى الرابعة عصرا "بما يسهم في تخفيض تكلفة تشغيل النظام الكهربائي وبما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني ويقلل فرص حدوث انقطاعات كهربائية".

أضف تعليقك