موافقة مصرية شفهية لدخول شريان الحياة 5 أراضيها

موافقة مصرية شفهية لدخول شريان الحياة 5 أراضيها
الرابط المختصر

أكد الناطق باسم الوفد الأردني المشارك بقافلة شريان الحياة 5 أن السلطات المصرية أبلغت القافلة موافقتها على دخول ميناء العريش شفهيا بعد عدة اتصالات أجراها منظمو القافلة مع الجانب المصري، حيث من المقرر أن تنطلق القافلة من ميناء اللاذقية السوري إلى العريش المصري غدا الأحد.

وأوضح أبو نصار في حديث لعمان نت، أن السلطات المصرية تتحفظ على عدد من الأسماء المشاركة بالقافلة إلا أن المحادثات والتدخلات ما زالت جارية للموافقة على دخول جميع المشاركين.

ومن المتوقع أن تصل القافلة، في حال عدم وجود أية عوائق، إلى قطاع غزة المحاصر بعد غد الاثنين، بحسب أبو نصار، الذي أوضح أن القافلة بانتظار موافقة مصرية على دخول الأجواء المصرية لنقل المشاركين جوا، بعد تأمين مراكب لنقل الشاحنات بحرا.

وقد أعلن السفير حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية سابقا أن بلاده بصدد إبلاغ منظمي قافلة (شريان الحياة 5 ) بالسماح لهم بالدخول إلى ميناء العريش.

وأوضح زكي أن موقف القاهرة من النائب البريطاني السابق جورج غالاوي المشارك في القافلة لم يتغير، والذي أعلنت مصر مطلع العام الحالي أنها لن تسمح له بدخول أراضيها بعد أن وجه إليها انتقادات شديدة بسبب موقفها من دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وكانت القافلة نقلت 40 سيارة تابعة للوفد الجزائري وقافلة دول المغرب العربي من مكان إقامة القافلة في مخيم الطلائع إلى ميناء اللاذقية السوري بعد أن تم تحميلها بالمساعدات الطبية التي ستقلها القافلة إلى قطاع غزة.

وتضم القافلة 144 حافلة مليئة بالمساعدات الطبية من أجهزة ومعدات وأدوية، وكذلك المساعدات التعليمية وبعض المواد الغذائية، تبلغ قيمتها حوالي 5 ملايين جنيه استرليني، فيما يبلغ عدد المشاركين في القافلة 385 شخصا يمثلون 30 دولة حول العالم.

ويشارك في القافلة وفد أردني وعدد من الوفود العربية والأوروبية، وكانت عمان محطة الانطلاق للوفود العربية، التي حملت مساعدات لمليون ونصف مليون فلسطيني محاصر في قطاع غزة منذ أكثر من أربع سنوات.

أضف تعليقك