مواطنون يغلقون شارعا رئيسيا في الشوبك لاعتقال الشاب البدور

الرابط المختصر

نفذ مواطنون في لواء الشوبك وقفة احتجاجية امام مبنى متصرفية اللواء احتجاجا على اعتقال الشاب احمد محمد محمود البدور على خلفية احداث الدوار الثامن التي وقعت الاسبوع الماضي للمطالبة بالافراج عن الناشط السياسي الدكتور احمد عويدي العبادي, والنائب الاسبق وتم تكفيل جميع المعتقلين على اثرها باستثنائه.
وأغلق مشاركون في الوقفة الاحتجاجية الشارع الرئيسي الذي يخترق بلدة نجل مركز اللواء والمؤدي الى مدينة البترا الاثرية بالحجارة لحين من الوقت, مما عطل حركة المرور عليه.
وانتقد المشاركون في الوقفة سياسة تكميم الافواه الممنهجة التي تحاول الاجهزة الامنية فرضها بالقوة على الشارع الاردني المنادي بالاصلاح والتغيير.
وأوضح ان عملية اعتقال ابن الشوبك تعتبر بمثابة رسالة عقابية لوأد الحراك الشبابي الذي اثبت وجودة على الساحة المحلية كسائر الحراكات الشعبية الاخرى المطالبة بالاصلاحات الشاملة ومكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين.
ورفع المشاركون في الوقفة شعارات مكتوبة من اهمها: لمصلحة من يبقى احمد معتقل, نناشد منظمات حقوق الانسان للتدخل, ستتحمل الحكومة مسؤولية سلامة ابننا احمد, لا للاعتقالات التعسفية الظالمة.
وكان ذوو وأقارب الشاب البدور المعتقل قد عقدوا اجتماعا طارئا بحثوا خلاله ظروف الاعتقال, في حين اصدر المجتمعون بيانا اشاروا فيه الى وجود ابنهم مصادفة في المنطقة التي اعتقل فيها بصورة غير قانونية, مشيرا الى انه سيلجأ الى منظمات حقوق الانسان والمنظمات المدنية الدولية لرفع الظلم عن الشاب المعتقل والتحقيق في ظروف اعتقاله.

أضف تعليقك