مواطنون في الجيزة يعتصمون رفضا لفك ارتباطهم بالأمانة

مواطنون في الجيزة يعتصمون رفضا لفك ارتباطهم بالأمانة
الرابط المختصر

نفذ عدد من المواطنين في منطقة الجيزة اعتصاما مفتوح بدأوه صباح الاحد، لمطالبة بإبقاء المنطقة ضمن حدود العاصمة عمان.

وأرجع العديد منهم هذا المطلب إلى تحسن واقع المنطقة من حيث البنية التحتية والتنظيم والنظافة في عهد الأمانة.

وكانت منطقة الجيزة الحُقت بحدود العاصمة عمان في العام ٢٠٠٧ إلى جانب مناطق الموقر وسحاب ومرج الحمام وأم البساتين لتتسع مساحة العاصمة وتدخل في نطاق تنظيم الأمانة.

مختار الجيزة ماجد خلف قال "لعمان نت" أن واقع المنطقة تحسن في إدارة الأمانة، مرجعا ذلك إلى العمل المؤسسي الذي تقوم به مقارنة بعمل البلدية سابقا.

من جانبه، قال المواطن عفيف فؤاد أحد سكان المنطقة أن منطقتهم تطورت في ظل الأمانة وأصبحت أكثرا تنظيما ونظافة وقد لمس ذلك شخصيا في الحي الذي يقطن فيه.

وبحسب مواطنين فإن الاعتصام سيبقى مفتوحا ردا على توجه يقضي بفصل مناطق وإعادتها بلديات ضمن سياسة وزارة البلديات القادمة في إعادة النظر بموضوع دمج البلديات.

وكان اجتماع عقد قبل أسبوعين من الآن، جمع رئيس الوزراء ووزير البلديات وأمين عمان السابق عمر المعاني وبعض أعضاء مجلس الأمانة الممثلين لتلك المناطق، وطرحت فكرة فصل المناطق، وسط عدم رضا الاعضاء الذين عبروا صراحة في آخر جلسة للأمانة عن عدم رضاهم من هذه الخطوة في حال طبقت.

وكان عضو مجلس الأمانة المنحل، عبدالله أبو زيد طلب مقابلة شخصية من رئيس الوزراء لأجل وضعه بصورة هذا القرار.

وأبدت العضو السابق بشرى الرزي من مخاوفها في حال فك الارتباط معتبرة أنه سينطوي عليها ضررا كبيرا سيلحق بالأمانة التي خصصت مبالغا في تنظيم وتعبيد المناطق.

واقترح أمين عمان السابق، عمر المعاني إعداد استفتاء بين المواطنين في المناطق المذكورة لأجل معرفة ماذا يريد المواطن.

وكان مجموعة من وجهاء عشائر في مناطق سحاب وموقر قدموا عرائض لرئيس الوزراء معروف البخيت يطالبونه بفك الارتباط بالأمانة وإعادتها بلديات تدير شؤونها وحده

أضف تعليقك