مواطنان ينامان بالعراء!!

الرابط المختصر

لم يجد المواطن الأردني السبعيني محمود عطالله ضبعان النعانعة وزوجته بعد هدم البراكية كانت تؤويهم في منطقة الشامية من قبل سلطة المنطقة سوى البقاء في العراء تحت أشعة الشمس الحارقة.

وعملية الهدم التي شملت حوالي 30 براكية تم تعويض أصحابها مبالغ مالية وفق ما قاله النعانعة من قبل سلطة العقبة الخاصة لم يتم تعويضه مثلهم رغم الاستدعاءات المتكررة التي رفعها للمسؤولين على اختلاف مواقعهم في العقبة.

وأكد النعانعة والذي لم ينجب طوال حياته الأولاد ويهتم بهندامه رغم فقره المدقع انه كثيرا ما لجأ إلى حاويات النفايات لإخراج الخبز اليابس منها في سبيل أكله, فضلا عن انه يمر بظروف حياتيه صعبة وقاهرة في ظل عدم تمكنه قوت يومه.

ولم يخف النعانعة الذي لا يملك من حطام الدنيا شيئا انه عمل سائق أجرة في سنوات سابقه لكن العمر حينما تقدم به أصبح لا يؤهله قيادة المركبات بحكم ضعف بصره, فضلا عن انه بات تحت وطأة الحاجة.

وأوضح النعانعة أن الموظف الذي رافق الجرافات التي عملت على هدم البراكيات ابلغه بضرورة مغادرة المنطقة وفي حال عدم تنفيذ ذلك فان مصيره سيكون السجن, لافتا الانتباه انه يفضل السجن على البقاء في العراء.

وكانت السلطة قد قامت بإزالة العديد من الملكيات التي كان بها اعتداءات جائرة على أملاك الدولة بهدف تنفيذ برامج التطوير والتنظيم لتلك المناطق ضمن المخطط الشمولي للمنطقة, في وقت أخذت فيه السلطة بالحسبان تعويض المواطنين المتضررين بمبالغ مالية مجزية فضلا عن أن التعويضات كانت ضمن أسس محددة ومدروسة لكل حالة على حدى ووفق الرؤيا المنطقية." العرب اليوم".

أضف تعليقك