مواصلة الإضراب الحل الوحيد أمام عمال شركة الكوابل

مواصلة الإضراب الحل الوحيد أمام عمال شركة الكوابل
الرابط المختصر

قال رئيس نقابة العاملين في الكهرباء علي الحديد أن الحل المتاح أمام عمال الشركة الوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك الكهربائية مواصلة الإضراب للضغط على إدارة الشركة للاستجابة للمطالب، مؤكد على أن الشركة ترفض حتى التفاوض على مطالب العاملين.

وأضاف الحديد " لعمان نت" أن الشركة أفشلت الاجتماع الذي كان مقررا يوم السبت لبحث مطالب العمال كما أفشلت الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي في وزارة العمل من خلال تغيبها.

وأشار إلى انه تمت الدعوة إلى اجتماع في مجلس النواب يوم الاثنين مع لجنة العمل النيابية لحل القضية التي دخلت يومها الخامس.

وفشلت محاولة الشركة لفك الإضراب يوم السبت حيث منع العمال إدخال العمال الهنود للبدء في العمل من خلال إقامة جدار بشري.

ويطالب العمال بتحسين ظروفهم المالية ورفع قيمة الزيادة السنوية ورفع قيمة مساهمة الشركة في صندوق الادخار والتأمين الصحي العائلي، المطالب التي ترفض الشركة مجرد التفاوض عليها كما قال الحديد “لعمان نت”.

من جهتها تبرر الشركة عدم تلبية المطالب لصعوبة الظرف المالي للشركة، بحسب مدير عام الشركة المهندس محمد زرقية الذي أشار إلى ان الوضع المالي لا يسمح بمزيد من النفقات الإدارية وذلك للحفاظ على ديمومة الشركة .

وبحسب الحديد فان الهدف الوصول إلى اتفاق جماعي يحفظ حق العمال والشركة في ذات الوقت، مؤكدا على ان النقابة منفتحه على الحوار.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك