مواصلة الإجراءات الوقائية والتشخيصية لمرض انفلونزا H1N1

مواصلة الإجراءات الوقائية والتشخيصية لمرض انفلونزا H1N1
الرابط المختصر

أكدت اللجنة الوطنية لمواجهة الانفلونزا مواصلة الإجراءات الوقائية والتشخيصية والعلاجية والتوعوية في مواجهة مرض انفلونزا H1N1 والاستمرار في التعامل معه وفق البرتوكول المتبع .

وشددت اللجنة خلال اجتماعها اليوم برئاسة وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وبحضور ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور هاشم الزين وأمين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي على ضرورة الاستمرار في الحملات التوعوية عبر وسائل الاتصال كافة .

وأكدت اللجنة أن جميع المؤشرات تدل على أن الانفلونزا H1N1 ضمن نطاق الانتشار الموسمي لمرض الانفلونزا الذي تتعدد أنماطه ويسود منها كل عام نمطا معينا .

ويشير التقرير الوبائي اليومي الذي تعده مديرية الأمراض السارية في الوزارة انه تم تسجيل 130 حالة مثبتة مخبريا بمرض انفلونزا H1N1 منذ تسجيل أول إصابة بالمرض في الحادي عشر من شهر كانون أول العام الماضي .

وبين التقرير انه تم شفاء 73 حالة من المرض فيما يعالج منزليا 30 حالة بسيطة و18 حالة تعالج في المستشفيات منها حالتين حرجتين صحيا وتم تسجيل 9 وفيات بالمرض 0

وجددت الوزارة دعوتها للمواطنين بأهمية إتباع وسائل الوقاية التي تخفف من إمكانية الإصابة بالمرض وخاصة للفئات ذات الاختطار العالي فضلا عن تأكيدها ضرورة المراجعة المبكرة للأطباء في المراكز المعتمدة عند ظهور أعراض المرض لأخذ العلاج في الوقت المناسب للحد من المضاعفات .

ويذكر أن الوزارة توفر العلاج للمصابين بمرض انفلونزا H1N1 في المستشفيات المعتمدة مجانا .

وتضم اللجنة الوطنية لمجابهة الانفلونزا ممثلين عن القطاعات الصحية الوطنية كافة.

أضف تعليقك