مواصلة أعمال البنى التحتية وإنشاء حديقة بحي الرحمانية

مواصلة أعمال البنى التحتية وإنشاء حديقة بحي الرحمانية
الرابط المختصر

تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته حي الرحمانية في منطقة صويلح الجمعة الماضية وإستماعه لمطالب وإحتياجات أهالي الحي وإيعاز جلالته للجهات المعنية لتنفيذها ، تواصل أجهزة أمانة عمان العمل بإنجاز اعمال بنى تحتية وبيئية وإنشاء حديقة في الحي .

وتابع المستشار في الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي مساء اليوم وامين عمان المهندس عمر المعاني سير العمل وماتم إنجازه من قبل كوادر وأجهزة أمانة عمان  خلال الأيام الثلاثة الماضية . 

وصرح  امين عمان المهندس عمر المعاني أن زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني للحي وتوجيهاته التي نعتز بها فتحت أمام أمانة عمان أفاق لتطوير وتحديث الحي وعززت قنوات التواصل والتعاون مع الأهالي  .   

ودعا المهندس المعاني أهالي الحي للحفاظ على ماتم إنجازة من مرافق وأعمال تحديث وتعزيز المشاركة للحفاظ على المشهد الجمالي والحضاري لمدينة عمان .

وقال إن أمانة عمان ستنهي قبل حلول عيد الفطر كامل اعمال الحديقة التي باشرت بتنفيذها على مساحة 7 دونمات ونصف ، من ساحات ومظلات خشبية وملعب كرة قدم خماسي وملاعب رملية للاطفال وجلسات مظللة واعمال زراعية مختلفة  .

و باشرت باعمال توسعة وتعبيد وفتح شوارع بمساحة 25 الف متر مربع تشمل كافة ارجاء الحي ، فضلا عن إنشاء ارصفة بمساحة 1300 متر مربع مع اعمال  صيانة للارصفة القائمة ودهان الأطاريف .

كماباشرت الأمانة بازالة الانقاض والاتربة من الساحات والفراغات التي تقدر مساحتها بعشرة دونمات،ولأعمدة الإنارة الواقعة ضمن حرم الشوارع ، وتركيب وحدات انارة جديدة .

كما تشمل اعمال الامانة طلاء ودهان المباني الخرسانية في الحي ، وتركيب شواخص مرورية،وصيانة اعمدة ولوحات التسمية والترقيم .

وأكد المهندس المعاني أن الأمانة ستعمل على وضع خطة شاملة لتشجيع الحراك الثقافي والإجتماعي وعقد دورات تدريببية تشمل كافة الفئات العمرية وإقامة  أنشطة وبرامج  ثقافية وإجتماعية منها ورشة  "فنون في متناول الجميع "إنطلقت فعالياتها مساء اليوم  و" مكتبتي المتنقلة " ، وذلك من خلال دراسة نتائج الإستبيان الذي ستقوم بتوزيعه لبيان ورصد احتياجات ومطالب سكان الحي .

وأشار مدير مدينة عمان المهندس عمار غرايبة أن أجهزة وكوادر الأمانة باشرت منذ تلقيها التوجيهات الملكية بالعمل على مدار الساعة وأن العمل يسير وفق الخطة التي تم وضعها لإنجاز الأعمال المطلوبة قبل عطلة عيد الفطر.

أضف تعليقك