مواصلات الجامعة الهاشمية بانتظار الحل مع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة للشركة

مواصلات الجامعة الهاشمية بانتظار الحل مع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة للشركة
الرابط المختصر

أفاد عميد شؤوس الطلبة في الجامعة الهاشمية ماجد القرعان أنه تم تأجيل لقاء رئيس الجامعة بالوكالة مع مدير هيئة تنظيم النقل العام إلى ليوم الأحد القادم لبحث إشكالية المواصلات التي يعاني منها الطلة في الجامعة.

وأوضح القرعان "لعمان نت"، أن الجامعة بصدد ترتيب لقاء مع وزير النقل

وبالرغم من تأكيده بأن الجامعة ليس لها علاقة في هذه الإشكالية، "لأن الجامعة تتحمل مسؤولية التعليم لا المواصلات"، إلا أنه أشار إلى التزام الجامعة الإخلاقي تجاه طلبتها في قضية المواصلات التي أصبحت أزمة مؤرقة ومزمنة، على حد تعبيره.

وطالب القرعان هيئة تنظيم قطاع النقل العام بأن تضع حلا إما بزيادة عدد الحافلات وصيانتها أو أن لا يكون الخط محصورا على شركة واحدة وفتح المجال لشركات أخرى منافسة

فيما أكدت الناطق الإعلامي في هيئة تنظيم قطاع النقل اخلاص يوسف أنه تم توجيه إنذار نهائي للشركة، مضيفة بأنه في حال لم تصوب الشركة وضعها خلال أسبوع من الإنذار فسيتم فسخ العقد الموقع معها.

وأشارت يوسف إلى وجود العديد من المخالفات على الشركة منها عدم الالتزام بالعدد الكلي للحافلات الذي يجب أن يكون 52 حافلة وعدم ترخيص عدد من الحافلات مما يؤثر على الجاهزية الفنية للحافلات، مما قد يؤدي إلى التأثير  على سلامة الطلاب.

وأوضحت أن المهلة الممنوحة للشركة انتهاء المهلة ستنتهي يوم الاثنين أو الثلاثاء على أبعد تقدير، وفي حال عدم الالتزام وفسخ العقد، فسيتم طرح عطاء جديد والعمل بخطة طوارئ لتعويض الخدمة في فترة طرح لعطاء تضمن لاستعانة بحافلات سياحية وشركات تأجير الحافلات.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك