مهرجان "الكرامة على عتبات الأقصى"..وافتتاح أسبوع القدس

مهرجان "الكرامة على عتبات الأقصى"..وافتتاح أسبوع القدس
الرابط المختصر

يقيم فرع حزب جبهة العمل الإسلامي في عمان الأولى مهرجاناً خطابياً نصرة للمقدسات ورفضاً للقرار العسكري الإسرائيلي القاضي بطرد آلاف الفلسطينيين منأراضي الضفة الغربية، وذلك يوم الجمعة المقبل.

 

وقد تلقى رئيس الفرع المهندس موسى هنطش كتاباً من محافظ العاصمة سمير مبيضين أبلغه فيه موافقته على طلب الفرع بهذا الخصوص

ويقام المهرجان الذي يحمل عنوان "الكرامة على عتبات الأقصى" بعد صلاة عصر الجمعة 23/4 في الساحة المقابلة لمركز أيتام الحسين "العابورة".

 

وعلى الجانب الحكومي، أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة د.رجائي المعشر خلال افتتاحه أسبوع القدس الذي نظمته جامعة الشرق الأوسط للدراسات العليا مساء الاثنين، أن القدس قد وحدت أهلها الصابرين الصادقين لتعلن للعالم أجمع أن هذه الوحدة هي نتاج التعايش التاريخي لعرب هذه الأرض وهذه الأمة من مسلمين ومسيحيين.

كما شدد رئيس جامعة الشرق الأوسط د. عبد الباري الدرة على أن الفلسطينيين في المحتل من أرضنا والمقدسيين لا يقفون وحدهم فمعهم العالم العربي والإسلامي وأحرار العالم ويأتي على رأس الداعمين والمؤيدين والمناصرين الأردن ملكا وحكومة وشعبا.

 

من جانبه، جدد وزير الخارجية ناصر جودة رئيس مجموعة الصداقة في البرلمان الكويتي، رفض الأردن وإدانته المطلقة لمختلف الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، وأن هذه الإجراءات باطلة وغير شرعية ومنعدمة حكما، مؤكدا الدور الهاشمي التاريخي المستمر في رعاية المقدسات والحفاظ عليها في القدس الشرقية المحتلة

 

.

 

 

أضف تعليقك