مهرجان الفحيص ينطلق الأربعاء

الرابط المختصر

تنطلق فعاليات مهرجان الفحيص في دورته العشرين بعد غد الأربعاء تحت شعار الأردن تاريخ وحضارة على مسرح دير الروم الأرثوذكس في بلدة الفحيص .

ويشتمل حفل الافتتاح على إيقاد شعلة المهرجان وافتتاح معرض الحرف اليدوية وكلمة لمدير المهرجان رمزي سماوي واخرى لرئيسة لجنة بلدية الفحيص حلوة غزال ، وعرض لفرقة كورال مدرسة الروم الأرثوذكس وحفلة للفنان فراس طعيمة .

وقال سماوي ان إدارة المهرجان تحرص على إشراك الفنانين الأردنيين في فعالياته في إطار سعيها الى تنشيط الحراك الثقافي الأردني حيث يشارك في الفعاليات الفنانون فراس طعيمة وجهاد سركيس وهاني متواسي وماجد زريقات وفرقتا المدار الفنية للمكفوفين , واللوزيين، ومسرحية سجل أنا عربي للفنانين حسين طبيشات وسهير فهد اضافة الى مشاركة الفنان اللبناني شوقي عواضة.

واشار الناطق الاعلامي للمهرجان عيسى السلمان الى ان المهرجان يعتمد على أهله ومحبيه وهو ما يتميز به كما يجسد معنى من معاني الكبرياء والعزة ورمز الحضارة في المملكة مبينا أن الفعاليات ستقام على ملعب مدرسة الروم الارثوذكس ومركز الشابات المسيحية وجمعية الثبات التعاونية.

وقال انه تم اختيار ركن الشخصية لهذه الدورة لتكون شخصية سمو الأمير زيد بن شاكر ، حيث ستعقد ندوة حول الامير الراحل في النادي الارثوذكسي بالفحيص.

واشار الى الفقرات الخاصة بالطفل التي تنظم بالتعاون مع مركز زها الثقافي والالعاب والفقرات المسلية بمشاركة فرق فنية محلية وتقديم الجوائز والهدايا اضافة الى الحرف اليدوية المتنوعة من التراث الأردني والمأكولات الشعبية .

ويهتم مهرجان الفحيص الذي يرفع شعار (الاردن تاريخ وحضارة ) منذ انطلاقه عام 1990 ، باستحضار التراث والفلكلور الأردني وتسليط الضوء على الشخصيات الأردنية التي اسهمت ببناء الأردن وتركت بصماتها على مسيرة التطور والتغيير التي شهدتها المملكة .

يشار إلى أن مهرجان هذا العام يستمر حتى السادس والعشرين من تموز الحالي

أضف تعليقك