من عمّان اطلاق مناشدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

من عمّان اطلاق مناشدة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا
الرابط المختصر

قال المفوض العام لوكالة الغوث لوكالة  لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول إن موازنة الوكالة تعاني من عجز مالي وصلت قيمته إلى 27 مليون دولار، الأمر الذي دعا لاطلاق مناشدة لمساعدة الوكالة ستنطلق في شهر رمضان وستذهب إلى اللاجئيين الفلسطينين بسوريا.

وأكد بيير خلال لقاء تشاوري عقد اليوم من أجل لاجئي فلسطين في سوريا أن الهدف من هذه المناشدة يأتي لتمكين اللاجئين المحاصرين من شراء الغذاء و الطعام في سوريا اضافة إلى توزيع معونة نقدية لنحو 440,000 لاجئ للأشخاص الأشد حاجة .

وقال بيتر إن الوضع الحالي للاجئين في الضفة الغربية وسوريا مقلق، مشيراً إلى أنهم يعانون من ظروف معيشية صعبة.

و يبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين من سورية المتواجدين في لبنان حالياً 52 ألف في الأردن 14 ألف، ومن 550 الف لاجئ في سوريا تم تشريدهم داخلياً اضافة الى أعداد أخرى و صلت الى مصر و غيرها من الدول بحسب بيير.

هذا وتم مناقشة وضع خطة استراتيجية متوسطة المدى للأعوام 2016-2020 لرسم سياسة مالية للوكالة دون عوائق.

وبين بيير صعوبة وضع اللاجئين في غزة حيث ان اعداد المستفيدين من المعونات الغذائية 20% اضافة إلى انها ارتفعت من عام 2000 من 80 ألف لاجئ الى 800 الف في الوقت الحالي .

واضاف إلى أن أعلى نسب بالبطالة تم تسجيلها في قطاع غزة حيث بلغت نحو 65% للشباب و تجاوزت حاجز ال80 % للاناث .

وحول نظام التوزيع النقدي الذي اعتمدته الوكالة بينت مديرة برنامج خدمات الاغاثة في سورية أمنة صقر أن هذا النظام يتيح ايصاله عبر خدمات البنوك و المصارف وهو الأمر الذي أتاح لـ18 الف لاجئ في مخيم اليرموك باستلامه عن طريق تفويض أقاربهم خارج المخيم .

أضف تعليقك