منع شحنتي بطاطا واناناس من دخول المملكة

الرابط المختصر

منعت الأجهزة الفنية وكوادر وزارة الزراعة شحنتي بطاطا وأناناس قادمتين من لبنان عبر الحدود لعدم مطابقتهما للمواصفات الفنية المعتمدة، حسب التقرير الفني للوزارة، والذي أوصى بإعادتهما الى مصدرهما.

وقال مصدر مطلع في الوزارة لـ"الغد" بالنسبة لشحنة البطاطا "فإن كميتها تقدر بنحو 29 طنا وهي قادمة من مزارع في لبنان في شاحنات، وإن أسباب الرفض عائدة إلى وجود تعفن جراء موجة الحر التي اجتاحت المنطقة".

وأشار التقرير الفني الى أن التعفن امتد إلى أكياس البطاطا في الشاحنات "وأنه بعد إجراء الفحوصات الفنية، رفضت الشحنة بسبب عدم مطابقتها لها، وهبوط نسبة صلاحيتها إلى ما دون 50 %، بحيث سجل فنيو الوزارة في نقطة حدود جابر ملاحظات على هذه الشحنة، بسبب موجة الحر، وهي: ذبول شديد، وأضرار ميكانيكية".

وفي السياق ذاته، أشار المصدر الحكومي الى أن الأجهزة الفنية في الوزارة، رفضت كذلك شحنة فواكه "أناناس"، قادمة من لبنان عن طريق مركز جابر الحدودي، محملة بشاحنات، وذلك لعيوب فيها ولعدم صلاحيتها للاستهلاك، بحيث كانت هذه الشحنة مستوردة من دولة خليجية إلى لبنان، وأعيد تصديرها إلى الأردن، وبعد إجراء الفحوصات الفنية في مختبرات الوزارة رفضت.

أضف تعليقك