منع حريات العمل الإسلامي من زيارة الدقامسة

منع حريات العمل الإسلامي من زيارة الدقامسة
الرابط المختصر

استنكر حزب جبهة العمل الإسلامي منع لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان التابعة له من زيارة الجندي أحمد الدقامسة في سجن أم اللولو بالمفرق اليوم.

وكانت اللجنة قد نظمت صباح اليوم الثلاثاء 13/7/2010 زيارة "عادية" للدقامسة،على أثر الوعكة الصحية التي تعرض لها، ونقل على أثرها إلى المستشفى .

وأشار تصريح صدر عن اللجنة اليوم أنها "تفاجأت" برفض إدارة مركز الإصلاح والتأهيل السماح للوفد بالزيارة،بمبرر "وجود تعليمات لا تسمح لغير الأصول والفروع بالزيارة".

واستهجنت اللجنة تصرف ادارة السجن ،مؤكدة بأن القانون "يسمح بزيارة الأصول والفروع والأصدقاء" .

واشارت حريات "العمل الاسلامي" الى انها "تحاول منذ فترة طويلة بزيارة السجون للاطلاع على أحوال المساجين والموقوفين فيها إلا أنها تقابل بالرفض القاطع من قبل إدارة السجون في مديرية الأمن العام ".

واستغربت اللجنة مثل هذا الإجراء والأسلوب في التعامل مع لجنة حريات "وطنية" ، في حين أنه يسمح للجان الحريات الأجنبية بالزيارة السجون والتواصل معها للاطلاع على أحوال وأوضاع المساجين والموقوفين .

وفيما يلي نص البيان:

بيان صحفي صادر عن لجنة الحريات وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الاسلامي

حول منع وفد اللجنة من زيارة الدقامسة

نظمت لجنة الحريات العامة في حزب جبهة العمل الإسلامي صباح هذا اليوم الثلاثاء 13/7/2010 زيارة عادية للجندي احمد الدقامسة في سجن ام اللولو / المفرق، على اثر الوعكة الصحية التي تعرض لها، وعلى أثرها نقل الى المستشفى حيث تلقى العلاج المناسب، وقد تفاجأة اللجنة برفض إدارة مركز الإصلاح والتأهيل السماح للوفد بالزيارة .

وقد بررت إدارة السجن رفض الزيارة بسبب وجود تعليمات لا تسمح لغير الأصول والفروع بالزيارة ، علماً أن القانون يسمح بزيارة الأصول الفروع والأصدقاء .

ويذكر أن هذه الزيارة عادية ، علماً أن اللجنة تحاول منذ فترة طويلة بزيارة السجون للاطلاع على أحوال المساجين والموقوفين فيها إلا أنها تقابل بالرفض القاطع من قبل إدارة السجون في مديرية الأمن العام .

وإننا في لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان في حزب جبهة العمل الإسلامي نستهجن ونستنكر مثل هذا الإجراء والأسلوب في التعامل مع لجنة حريات وطنية ، في حين أنه يسمح للجان الحريات الأجنبية بالزيارة السجون والتواصل معها للاطلاع على أحوال وأوضاع المساجين والموقوفين .

عمان في 1 شعبان 1431هـ

الموافق 13 / 7 /2010 لجنة الحريات وحقوق الإنسان

في حزب جبهة العمل الاسلامي

 

أضف تعليقك