منظمو مسيرة "زريقات": معوقات مدبرة تعترض طريقنا

منظمو مسيرة "زريقات": معوقات مدبرة تعترض طريقنا
الرابط المختصر

أفاد منظمو مسيرة المعلمين الاحتجاجية التي حملت اسم" أدما زريقات " والتي وصلت إلى القطرانة، أنهم يواجهون معوقات "مدبرة" من قبل جهات رسمية للحيلولة دون استمرارهم في إكمال المسيرة، حيث رفض أصحاب محلات تأجيرهم الخيم رغم اتفاقاتهم المسبقة معهم .

واضطر المشاركون إكمال مسيرهم باتجاه الكرك دون أخذ قسط من الراحة، رغم معاناة مشاركين من بعض الأمراض كالسكري ومنهم كبار في السن .

 

وأوضح الناطق الإعلامي باسم المسيرة رائد العزام في حديث لعمان نت، أنه لا يوجد أطباء يرافقون المسيرة، منتقدا نقابة الأطباء التي توجهوا إليها قبل ثلاثة أيام لتأمين أطباء لمرافقة المسيرة.

 وردا على ذلك يقول نقيب مجلس النقباء أحمد العرموطي إن المسالة تحتاج لتجهيز مسبق، خاصة أن تجهيز سيارة الإسعاف يحتاج لثلاثة أيام، ويضيف "أن أحد المعلمين تحدث معي هاتفيا قبل انطلاق المسيرة بأربع وعشرين ساعة ولم تتصل معي اللجنة الوطنية، ولم تتم صيغة الطلب بصورة مكتوبة لمخاطبة وزير الصحة.

ويؤكد العرموطي على دعم النقابة للمعلمين ، مشيرا إلى دعمهم منذ بداية تحرك المعلمين في مجمع النقابات المهنية، وفي إقامة مهرجان تضامني مع المعلمين .

 في حين يصر المعلمون رغم العقبات التي تواجههم بمواصلة مسيرتهم ومحاولة البحث عن بدائل الخيم من خلال استقبال المشاركين في المسيرة بمجمع النقابات المهنية .

هذا ومن المتوقع وصول  المعلمين الذي يصل عددهم إلى 45 معلما لمدينة الكرك بين ظهر وعصر غد الجمعة، في حال تم تأمين سكن لاستراحة المعلمين في القطرانة  ليتابعوا سيرهم في المساء.

 هذا وكانت المسيرة انطلقت مساء الأربعاء، للمطالبة بالتراجع عن قرار الحكومة بإحالة معلمين على الاستيداع من امام جسر مادبا جنوب عمان باتجاه مدينة الكرك جنوب الأردن سيرا على الأقدام.

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك