منظمات أهلية تعتصم أمام الأمم المتحدة وتطالب بإغلاق أبوابها

الرابط المختصر

"وين الملايين ... وين الشعب العربي" ،" كلنا معك يا حزب الله "،" نصر الله يا عيوني دمر قريات شمونة"،" يا لبنان يا بطل اطرد اطرد المحتل"،"اسمعي يا سعودية فتاويك أمريكية صهيونيه"،"

أغلقوا السفارة الإسرائيلية والأمريكية اطردوا السفير الإسرائيلي".

عبارات وشعارات عديدة رددها المعتصمون اليوم في اعتصام "عفوي" أقامته فعاليات نسائية وشبابية ومؤسسات المجتمع المدني أمام مقر الأمم المتحدة الكائن في منطقة الشميساني عصر اليوم، نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على لبنان، وارتكابه مجزرة قانا.

 

وتحدثت نائبة رئيسة اتحاد المرأة الأردني نادية شمروخ عن الاعتصام، وكواحدة من المشاركين في الاعتصام، "هدفنا من الاعتصام ان نقول للأمم المتحدة ان تغلق أبوابها، فقد آن الأوان ان تغلق أبوابها لعدم تحركها الفعال لصمتها وعدم القيام بدورها، ونردد أن أمم متحدة وكالة أمريكية صهيونية، ورسالتنا هي تأييد حسن نصر الله والمقاومة اللبنانية بكل تأكيد".

 

مشاركون في الاعتصام أشاروا إلى ان ما تقوم به إسرائيل يندرج تحت حرب نفسية، وإحدى المشاركات عبرت عن مدى سخطها من المجازر وصور القتل والدمار على الأراضي اللبنانية، قائلة: "نحن مشاركون في الاعتصام نتيجة استمرار الفظائع على الأراضي اللبنانية وخصوصا اليوم بعد مجزرة قانا والتي جاءت مرة ثانية ومشابهة للأولى والتي حصلت سنة 1996، نرفض الصمت العربي، الكل يعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لإكمال عملياتها في لبنان ونقول لوزيرة الخارجية كوندليزا رايس بأنها كلبة".

 

وتشاطرها الرأي مشاركة أخرى، وقالت: "لا نجد أي تحرك من قبل البعض، ومن المفروض عليه كل الشعب العربي ان يتحرك ضد ما يجرى في لبنان وفلسطين".

 

ووصف المعتصمون ما يجرى في لبنان ليس فقط قضية عربية أو لبنانية بل هي قضية إنسانية ولا بد من التحرك وكسر الصمت العربي.

الاعتصام جاء عفويا كما أرادوه، لم يخطط له، جاء بعد ارتكاب إسرائيل أبشع عملياتها اليوم مجزرة " قانا " التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 57 طفل وامرأة والبحث ما يزال جاري عن ضحايا بين الأنقاض.

 

وفي هذا الصدد قال الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة، أن الحكومة الأردنية والملك عبد الله دانا بشدة ما حصل صباح هذا اليوم، " موقف الملك كان واضحا وصريحا وفور ورود هذه الأخبار أدان واستنكر بشدة ووصفها بالجريمة البشعة وتشكل انتهاكا لكل القوانين والأعراف الدولية وطالب المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية المشتركة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على لبنان، والمطلوب أن تتحد الجهود وتتوجه نحو إيقاف فوري لإطلاق النار". مبينا جودة ان الاتصالات مستمرة مع كافة الجهات المعنية في الموضوع من اجل وقف إطلاق النار.

 

أضف تعليقك