منصور يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين الاردنيين في مصر

منصور يطالب الحكومة بالافراج عن المعتقلين الاردنيين في مصر
الرابط المختصر

طالب الامين العام لحزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة الاردنية بالسعي للافراج عن المواطنين الاردنيين محمد هشام إسماعيل أبو غزالة وجمعه عبد الله الطحلة المعتقلين في السجون المصرية .

واوضح منصور في مذكرة رفعها لرئيس الحكومة امس ان المعتقل ابو غزالة محتجز في السجون المصرية منذ اكثر من 3 سنوات بالرغم من قرارات الافراج عنه اضافة الى المعقتل الطحلة المحتجز في سجن ابو زعبل منذ اكثر من عام ونصف بالرغم من قرارات الافراج المتكررة عنه ايضا .

وقال منصور" إذا كانت الدول لا تترك الجنائيين والقتلة من مواطنيها معتقلين في الدول الأخرى حفاظاً على كرامة ورمزية مواطنيها فإنه ومن باب أولى لا يجوز أن يبقى مواطن أردني في سجن عربي أو غير عربي يسام فيه سوء العذاب دون سبب يبرر هذه المعاناة" .

وشدد على ضرورة" السعي للإفراج عنهما أسوة بما يعامل به المواطنون المصريون في الأردن حيث لا يمكن أن يعتقل أو يوقف أي منهم دون محاكمة ".

وفيما يلي نص المذكرة :

دولة رئيس الوزراء المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ،،

انطلاقاً من الحرص على أبناء الوطن . فإننا نرجو أن نحيط دولتكم علماً حول ما ورد للجنة الحريات وحقوق الإنسان في الحزب بخصوص المواطنين الأردنيين المعتقلين لدى الحكومة المصرية وهما :

أولاً : المواطن محمد هشام إسماعيل أبو غزالة ، والمعتقل في سجن المرج القليوبية والذي تم اعتقاله قبل أكثر من ثلاث سنوات من قبل أمن الدولة على حاجز العريش في طريقه إلى قطاع غزة حيث تم اعتقاله وتعرضه لأشكال من التعذيب وما زال معتقلاً حتى تاريخه على الرغم من صدور قرار المحكمة بالإفراج عنه .

ثانياً : المواطن جمعة الطحلة ، والمعتقل في سجن أبو زعبل ، والذي حكم لستة أشهر ثم صدر قرار الإفراج عنه ثلاث مرات وفي كل مرة يتم إعادته للسجن تحت مبرر انتمائه لحركة حماس .

دولة الرئيس :

إذا كانت الدول لا تترك الجنائيين والقتلة من مواطنيها معتقلين في الدول الأخرى حفاظاً على كرامة ورمزية مواطنيها . فإنه ومن باب أولى لا يجوز أن يبقى مواطن أردني في سجن عربي أو غير عربي يسام فيه سوء العذاب دون سبب يبرر هذه المعاناة.

آمل أن يتم الإيعاز للمعنيين بزيارة هذين المواطنين والاطلاع على واقع اعتقالهما والسعي للإفراج عنهما أسوة بما يعامل به المواطنون المصريون في الأردن حيث لا يمكن أن يعتقل أو يوقف أي منهم دون محاكمة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأمين العام

حـمزة منصـور

أضف تعليقك