منصور يدعو الحكومة إلى الاعتراف باستقلال كوسوفو

منصور يدعو الحكومة إلى الاعتراف باستقلال كوسوفو
الرابط المختصر

دعا أمين عام جزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور، وزير الخارجية ناصر جودة، تنسيب قرار الإعتراف بكوسوفا لمجلس الوزراء، وتبادل التمثيل الدبلوماسي معها.

وقد سبق أن اعتبرت محكمة العدل الدولية في الثاني والعشرين من شهر تموز الماضي أن إعلان كوسوفو المنفرد الاستقلال عن صربيا عام 2008 لا ينتهك القانون الدولي.

وأيدت 69 بلدا بينها الولايات المتحدة و22 من الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الإعلان عن استقلال إقليم كوسوفو الذي يضم مليوني نسمة يشكل الألبان 90% منهم.

وفقدت صربيا التي ترفض الإعلان، سيطرتها على كوسوفو عام 1999 عندما أنهت حملة قصف شنها حلف شمال الاطلسي-واستمرت 78 يوما-، حربا دامت عامين بين صربيا والألبان في كوسوفو، وعينت إدارة تابعة للأمم المتحدة وفرضت وقفا لإطلاق النار يراقبه الحلف.

 

وفيما يلي نص المذكرة التي رفعها حمزة منصور إلى وزير الخارجية:

معالي وزير الخارجية المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ؛؛

فاني أبارك لكم ولشعبنا الكريم قدوم شهر رمضان المبارك سائلاً المولى عز وجل أن يجعله عام خير وبركة على وطننا وأمتنا وأن نستعيد فيه ماضي أمتنا التليد .

معالي الوزير

لا يخفى عليكم ما تعرض له شعب كوسوفا في السنوات الماضية من اضطهاد وما قدم من تضحيات لنيل استقلاله أسوة بالجمهوريات المستقلة عما كان يعرف سابقاً بيوغسلافيا .

ومما يؤسف له أن معظم الدول الإسلامية بما فيها الأردن لم تعترف باستقلال كوسوفا حتى تاريخه . وتعلمون معاليكم أن محكمة العدل الدولية أصدرت رأيها بأن استقلال كوسوفا لا ينتهك القانون الدولي .

وبناء عليه فاني وتجاوباً مع نداء رابطة العالم الإسلامي أدعو معاليكم للتنسيب لمجلس الوزراء باتخاذ قرار بالاعتراف باستقلال كوسوفا وتبادل التمثيل الدبلوماسي معها .

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام

الأمين العام

حـمزة منصـور

أضف تعليقك