منشورات للحد من استخدام المركبات الخصوصية مقابل الأجر

منشورات للحد من استخدام المركبات الخصوصية مقابل الأجر

كشفت الناطقة الإعلامية باسم هيئة تنظيم قطاع النقل، إخلاص يوسف بأنه سيتم "توزيع 70 ألف منشور من خلال مراقبين الهيئة الميدانيين والمنتشرين في مراكز الانطلاق والوصول الرئيسية في جميع محافظات المملكة للحد من استخدام المركبات الخصوصية مقابل الاجر".

حيث قامت هيئة تنظيم قطاع النقل العام بتوزيع منشورات إرشادية للمواطنين ممن يستخدمون وسائط النقل العام لتعريفهم بمخاطر استخدام المركبات الخصوصية مقابل الأجر بالتعاون مع شركات مستثمرة في قطاع النقل العام.

وأشارت يوسف إلى أن "توزيع المنشورات يهدف إلى توعية المواطنين بمخاطر استخدامهم للنقل الخاص التي ترتب عليها حدوث خسائر مالية عديدة تكبدها العاملين في قطاع النقل".

وتضمنت المنشورات رسائل إرشادية حول "العقوبات المترتبة على استخدام المركبات الخصوصية لنقل الركاب كون عمل السيارات الخاصة مقابل اجر هي مخالفة لقانون السير رقم 49 لسنة 2008 لعدم حملها تصريح رسمي من الهيئة"، وفق يوسف.

وبينت المنشورات للمواطن، حسب يوسف بان "استخدام المركبة الخصوصية للتنقل سيسلبه حقوقه المكتسبة كراكب في واسطة النقل العمومية من ناحية الأجرة والسلامة العامة وفي حالة فقدانه لأحد أمتعته الشخصية أو أوراقه الثبوتية وغيرها لافتة نظر الراكب إلى أن المركبة الخصوصية لا يتوفر فيها".

ودعت هيئة النقل ومديرية الأمن العام عبر هذا المنشورات المواطنين للمساهمة معا في الحد من انتشار عمل المركبات الخصوصية من خلال امتناعهم عن استخدامها لان وسائط النقل العام للركاب بكافة أنماطها قد وجدت لخدمتهم وسلامتهم وأمنهم.

وتعد هذه الحملة هي حملة مشتركة بين الهيئة ومديرية الأمن العام تم إطلاقها مطلع الشهر الماضي في إطار تكاتف الجهود للجهات المختصة ذات العلاقة للحيلولة دون استمرارية هذه الظاهرة السلبية والتي انتشرت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ في معظم أرجاء المملكة.

أضف تعليقك