منخفض جوي عميق وتساقط للثلوج اعتبارا من مساء الغد

منخفض جوي عميق وتساقط للثلوج اعتبارا من مساء الغد
الرابط المختصر

تتساقط الثلوج اعتبارا من ساعات مساء وليل غد الاربعاء في المناطق الشمالية لتمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى لتشمل مناطق عمان الغربية وتتجه بعدها الى المرتفعات والمناطق الجنوبية، وفق دائرة الارصاد الجوية.

وتتأثر المملكة اعتبارا من صباح غد الاربعاء بمنخفض جوي يتمركز شمال جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى.

ويمتد سقوط الامطار في ساعات المساء والليل إلى باقي المناطق ويشتد الهطول خصوصا في المناطق الشمالية والوسطى ويكون مصحوبا بالرعد وتساقط البرد، كما تتساقط الثلوج فوق المرتفعات والمناطق الجبلية وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار خصوصا في المناطق الجنوبية والشرقية.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي بعد غد الخميس ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة ويستمر الطقس باردا وغائما مع سقوط الأمطار مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا، كما ويستمر تساقط الثلوج فوق المرتفعات والمناطق الجبلية وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة.

ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الجمعة ويستمر الطقس باردا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى أثناء النهار وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وتتراوح العظمى في عمان للأيام الثلاثة المقبلة بين 6و10 درجات مئوية والصغرى بين 2 و3 درجات ، فيما تتراوح العظمى في العقبة بين 16و 20 درجة والصغرى بين 6 و8 درجات.

كما تتراوح العظمى في المناطق الجنوبية بين 5 و9 ، والمناطق الشمالية بين 6 و10 ، والمناطق الشرقية بين 12 و14 ، ومناطق الأغوار بين 14 و19 درجة مئوية.

أضف تعليقك