منحة يابانية بـ22 مليون دولار

منحة يابانية بـ22 مليون دولار
الرابط المختصر

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي والحكومة اليابانية اتفاقية تقدم بموجبها الحكومة اليابانية من خلال الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، منحة اضافية للحكومة الأردنية، بقيمة 21,616,344 دولار أمريكي.

 

وسيتم إدارة المنحة من قبل مكتب الأمم المتحدة لإدارة المشاريع (United Nations Office for Project Services – UNOPS)، لدعم المرحلة الثانية من مشروع برنامج عاجل لرفع كفاءة قطاع المياه في محافظات الشمال المستضيفة للاجئين السوريين، حيث سيستفيد منها 20 الف مواطن في المناطق المستهدفة.

 

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد  فاخوري، بأن تقديم هذه المنحة، يأتي استجابة من الحكومة اليابانية للطلب المقدم اليهم لدعم الأردن في تخفيف الأعباء الملقاة على كاهل الحكومة الأردنية تحمل أعباء استضافة اللاجئين السوريين في الأردن ضمن خطة الاستجابة الأردنية للمجتمعات المستضيفة للاجئين سوريين. وبهدف تحسين كمية ونوعية وكفاءة مياه الشرب وبين بأن تنفيذ  هذه المرحلة من المشروع  هو استكمالاً للمرحلة الاولى من المشروع التي نفذت بدعم من الحكومة اليابانية من خلال منحة قدمت لهذه الغاية عام 2014 بقيمة حوالي22.4 مليون دولار.

 

وحصلت الأردن منذ عام 1999 وحتى عام 2017 على ما يقارب (1290,12) مليون دولار أمريكي، منها (505,72) مليون دولار على شكل منح والباقي على شكل قروض ميسرة بالإضافة إلى المساعدات الفنية المقدمة للأردن من خلال الوكالة اليابانية (جايكا).

 

أضف تعليقك