منحة كويتية بـ20 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين

منحة كويتية بـ20 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين
الرابط المختصر

وقعت الحكومة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الثلاثاء، اتفاقية منحة بقيمة 20 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية 2016-2018.

 

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار تعهد دولة الكويت بمبلغ 100 مليون دولار في مؤتمر المانحين الرابع الذي عقد في لندن في شباط الماضي، للإسهام في تمويل خطة الاستجابة لأزمة اللاجئين السوريين في الدول المستضيفة ومنها الأردن.

 

وخصصت دولة الكويت ايضا من خلال مؤسسة الكويت للتقدم العلمي مبلغ 20 مليون دولار لقطاع التعليم في المملكة.

 

وأوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد الفاخوري، بأن هذه المنحة تأتي لمساعدة الحكومة الأردنية في جهودها الرامية لمواجهة التحديات والتداعيات التي اثرت على الاردن نتيجة تدفق اعداد هائلة من اللاجئين السوريين الى المملكة.

 

وأضاف الفاخوري بأن المنحة تم توجيهها لدعم قطاعي الصحة والشؤون البلدية في المناطق التي يتواجد فيها اللاجئين السوريين، وتم اختيار المشاريع في هذين القطاعين من خطة الاستجابة الاردنية.

 

وتهدف المنحة إلى رفع مستوى الخدمات العامة في مناطق المملكة المستضيفة للاجئين السوريين والتي تأثرت بشكل كبير نتيجة للضغط والطلب الكبير على الخدمات العامة الاساسية في تلك المناطق.

 

وتم تخصيص مبلغ 1ر6 مليون دولار لتنفيذ مشاريع ذات اولوية في قطاع الصحة، ومبلغ 450ر11 مليون دولار لقطاع الخدمات البلدية، كما سيتم تنفيذ مشروع من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمة مليوني دولار تدخل ضمن الاولويات التي تم تحديدها من قبل الحكومة الاردنية."بترا"

أضف تعليقك