مناقشة توصيات مناهضة التعذيب

الرابط المختصر

ناقش مختصون في مجال حقوق الانسان في مركز الحسين الثقافي في أمانة عمان اليوم الثلاثاء توصيات لجنة مناهضة التعذيب والتي تم اقرارها من قبل المؤسسات المعنية بحقوق الانسان وعرضت في مؤتمر جنيف الشهر الماضي.

وتضم لجنة مناهضة التعذيب(ميزان) مؤسسات مجتمع مدني وهي المركز الوطني لحقوق الانسان والمنظمات الأهلية العاملة في مجال حقوق الإنسان ونقابة المحامين والمنظمة العربية لحقوق الإنسان وغيرها من المنظمات الحقوقية المعنية بالموضوع.

وعرض خلال المائدة المستديرة اليوم التقريرين اللذين قدمهما الاردن الى اللجنة الدولية لمناهضة التعذيب في جنيف.

وعرضت مديرة قسم حقوق الانسان في وزارة الخارجية ريما علاء الدين التقرير الحكومي الذي رصد فيه جملة خطوات اتخذها الاردن لمناهضة التعذيب في مراكز الاصلاح والتأهيل.

كما عرضت علاء الدين عددا من القضايا التي كانت اللجنة الدولية قد اثارتها ومن بينها غرف المحامين، وحق الاتصال بمحامي وحق الشخص اخبار اقاربه واجراء الفحص الطبي فور القاء القبض عليه والتوقيف الاداري وقانون الحماية من العنف الاسري وغيرها.

وعرضت رئيسة وحدة العدالة الجنائية في المركز الوطني لحقوق الانسان المحامية نسرين زريقات تقرير تقرير المركز حول تطبيق اتفاقية مناهضة التعذيب وغيره من ضروب المعاملة او العقوبة القاسية او اللانسانية او المهينة.

أضف تعليقك