ممرضو الصحة يضربون عن العمل

ممرضو الصحة يضربون عن العمل
الرابط المختصر

تبدأ نقابة الممرضين يوم الاثنين الاضراب المفتوح عن العمل في جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة إضافة الى مستشفى الجامعة الاردنية.

ويأتي الاضراب الذي تم تأجيله مرتين بعد فشل جميع الجهود التي بذلت لتحقيق المطالب التي رفعتها نقابة الممرضين، حسب نقيبها محمد حتاملة.

وتطالب النقابة برفع علاوة الممرضين في القطاع العام اضافة الى رفع الحوافز والعمل الاضافي والتي تعتبرها الاقل بين جمع علاوات العاملين.

وتطالب النقابة برفع العلاوة لتصبح 120 بالمئة، وقال حتاملة " إبقاء علاوات الممرضين دون الحد العادل لم يعد مقبولاً"، متقداً عدم الاستجابة لمطالبهم.

وكانت النقابة وجهة في وقت سابق من الشهر الماضي بياناً مفتوحاً للمواطنين تدعوهم للوقوف الى جوارها،

وقالت في البيان ” أبناءكم الممرضين و الممرضات و القابلات يعملون ليل نهار ، يبذلون كل جهد من أجل رعاية المرضى و صحتهم ، و الممرضون و القابلات هم محور عمل كل مستشفى و أنتم تلمسون جهودهم و سهرهم، و كل ممرض يعمل بجهود ثلاثة ممرضين”.

وتابع ” الحكومة أيضاً لم توفر الأعداد الكافية من الممرضين رغم توافرهم بالآلاف في صفوف البطالة. و مع كل ذلك فإن الحكومة لم تتق الله في حقوق الممرضين و القابلات ، و ظلمتهم و انتقصت أرزاقهم ، و لم يعد راتب الممرض يكفيه حتى لتكاليف الوظيفة”.

أضف تعليقك