"ممتع" مبادرة من الشباب إلى الشباب

"ممتع" مبادرة من الشباب إلى الشباب
الرابط المختصر

أطلق مجموعة من الشباب مبادرة "ممتع"، والتي تهدف لزيادة الوعي الشبابي بالمصطلحات (مساواة، مشاركة، عدل وتكافؤ فرص) وتعزيز المواطنة الفاعلة عن طريق الرسم.

ويهدف مشروع "ممتع" بالدرجة الأولى الى تحفيز الشباب للتفكير بمفاهيم ممتع والتعبير عنها بطريقة ابداعية وهي الرسم، أيضاً للفت نظر صناع القرار للمفاهيم الأربعة وتوعية الشباب بحقوقهم وواجباتهم بطريقة ابداعية تعزز ثقتهم بقدراتهم وثقة المجتمع بهم وذلك باستخدام الفن كآداة للتعبير ولتحفيزهم أيضاً على استخدام الوسائل الابداعية والتي تعتبر اقرب اليهم من الوسائل التقليدية.

فكرة المشروع خرجت من عقول شباب أردنيين، هدفوا للتأثير بأبناء جيلهم بطريقة مختلفة عما يتداول في العادة، فبرأيهم المحاضرات والندوات التي كثرت في الأونة الأخيرة لا تزيد لثقافة الشباب ما نسبته كثيرة، وأضافوا "أن تجعل الشاب يشارك بأفكاره عن طريق الرسم او اي من الطرق الابداعية يجعل الأفكار التي يتلقاها ترسخ في ذهنه بطريقة اسهل واسرع".

وتفاصيل مبادرة "ممتع" هي مسابقة رسم بالدرجة الأولى، يعبر المشارك من خلال رسمته عن احد مفاهيم "ممتع" والتي سيصار تقيمها من قبل لجنة تحكيم برئاسة الفنان عماد حجاج ليتم بعدها اختيار أفضل رسمات ليتم تكبيرها ورسمها دخل ثلاث جامعات أردنية على جداريات تقدر مساحتها بـ ٤*٤ متر .

ودعى منظمو المبادرة كل من يرغب بالمشاركة في المسابقة التقدم برسمة ايقونة "icon" تعبر عن أحد مفاهيم ممتع الأربعة، وارسالها عن طريق البريد الالكتروني التالي "[email protected]" أو بالاتصال مع أحد منظمو المبادرة على الأرقام " 0797229913 ، 0785209900 " ، حيث ان هذه المسابقة مفتوحة لأي مقيم في الأردن من عمر ١٦-٣٠ علماً بأن آخر موعد للتقدم برسومات هو يوم الأربعاء الموافق ٣٠/٦/٢٠١٠ .

يذكر ان المبادرة انطلقت الأسبوع الماضي بدعم مع مشروع "شباب من أجل التغيير" والذي تنظمه منظمة "taking it global" ومكتبة الاسكندرية، أيضاً بدعم من هيئة شباب كلنا الأردن ومن فنان الكاريكاتور الأردني عماد حجاج وعدد من الجامعات الأردنية، وبدأ منظمو المشروع باستلام المشاركات من المهتمين ليصار عرضها على الفنان عماد حجاج لتقيمها في المرحلة المقبلة.

أضف تعليقك