مليون دينار كلفة إجراء 15 ألف فحص في الأردن

أجرت وزارة الصحة، بالتعاون مع الخدمات الطِّبية الملكية حتى الاثنين، 15 ألف فحص في 66 يومًا؛ للكشف عن فيروس كورونا بكلفة إجمالية وصلت إلى مليون دينار.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فقد بدأت الفحوص قبل 66 يومًا، أي مع بداية شهر شُباط/فبراير الماضي، واستمرت بـ"وتيرة عالية" حتى الاثنين، حيث تبلغ كُلفة الفحص الواحد 50 دينارًا، حسب أرقام رسمية.

النَّاطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، قال، إنَّ وزارة الصحة تحملت تكاليف إجراء هذا العدد من الفحوص.

وبين أنَّ الكادر الطِّبي الذي يعمل مع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد في مستشفى الملك المؤسس الجامعي في محافظة إربد والأمير حمزة في العاصمة عمَّان يبلغ 15 طبيبًا استشاريًا واختصاصيا

وأشار إلى وجود 6 أطباء اختصاصيين للصدرية، و3 أطباء عناية حثيثة وتخدير في الأمير حمزة، و6 استشاريين للصدرية وعناية حثيثة في الملك المؤسس، بالإضافة إلى 100 طبيب مقيم في كلا المشفيين يتناوبون بنظام "الشِّفتات" بشكل منتظم ودوري لمدة 24 ساعة.

ولفت إلى أنَّ كل أولئك يدعمهم كادر خدمات مساندة من ممرضين وغيرهم، بالإضافة إلى الكوادر التي تقدم الخدمات اللازمة للمرضى والأطباء.

وتبدأ اللجنة الوطنية للأوبئة بإجراء فحوص عشوائية في مناطق متعددة من المملكة لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا، أو تلك التي سجَّلت إصابات قليلة، وستشمل "المستشفيات والأطباء وكوادر الدفاع المدني".

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة حتى مساء 5 آذار/مارس، 345 حالة، شُفي منها 110 حالات، إضافة إلى 5 وفيات.

أضف تعليقك