مكافحة الفساد تنظر بـ711 قضية خلال النصف الأول من العام

الرابط المختصر

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبد الشخانبة إن الهيئة نظرت خلال النصف الأول من العام الحالي في 711 قضية من خلال دائرة المعلومات والتحقيق التابعة لها.

وأضاف الشخانبة في تصريح إلى (بترا) أن دائرة المدعي العام في الهيئة نظرت خلال ذات الفترة في 122 قضية، تم إحالة 101 منها إلى الجهات القضائية المختصة لوجود شبهة فساد فيها.

وأشار إلى حفظ قسم من القضايا حيث تبين بعد إجراء التحقيقات وجمع الأدلة عدم وجود شبهة فساد فيها، بينما القسم الآخر قيد النظر وجمع الأدلة والبيانات. وقال الشخانبة إن العمل جارٍ على التحري عن قضايا الفساد وجمع الأدلة والبينات فيها والكشف عن التجاوزات والمخالفات، وفي حال ثبوت أية جريمة فساد معاقب عليها في قانون الهيئة يتم إحالة مرتكبيها للجهات القضائية المختصة لتوقيع الجزاء العادل بحقهم. وأكد أن الهيئة حريصة على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وبخاصة الجانب الوقائي منها، والمتمثل بالعمل على تقليل فرص حصول الفساد من خلال تعزيز قيم النزاهة والعدالة وتكافؤ الفرص، والكشف عن الثغرات في التشريعات وإجراءات العمل وتبسيط بيئة الأعمال، وسد أي ثغرة تكون مجالاً لارتكاب أي فعل فساد من خلالها.

أضف تعليقك