مقابلة الملكة رانيا مع سي ان ان حديث مواقع التواصل .. استمع

الرابط المختصر

في مقابلة أجرتها الملكة رانيا العبدالله مع قناة سي ان ان، عبرت فيها عن مدى الإحباط والصدمة من رد فعل العالم إزاء الكارثة التي يعيشها سكان قطاع غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 19 يوما.

لقيت المقابلة تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي

فعلق يوسف: مقابلة الملكة رانيا لا تمثلني كعربي فحسب و إنما أيضا تمثلني كإنسان يعيش في هذا  العالم المليء بالنفاق و المعايير المزدوجة و عالم يرى قيمة الإنسان العربي او المسلم أقل من حياة الآخرين و عالم لا يتلزم بالقانون الدولي و عالم ينتقي التعاطف الإنساني.

وأضاف ابراهيم: كلام الملكة رانيا عن المعايير المزدوجة اللي بنحكي فيها طول الأسبوعين لما ييجي من شخص بجحمها بيفرق كثير.

وقال علي حمدان: ‏مقابلة الملكة رانيا مع القناة الأمريكية كانت رائعة اثلجت قلوبنا واوضحت حقيقة الصراع العربي الصهيوني في فلسطين وردت بشكل مباشر على الدعم الغربي لإسرائيل وتجاهل العالم على مجازر إسرائيل.

وعلقت نور عماشة: لو استمع قادة الدول في الأمم المتحدة إلى كلام الملكة رانيا ونقلها لصورة المعاناة والظلم والقهر من جهة ، وتصويب بوصلة الحقوق المسلوبة والسياسات الغربية التي تحمل في طيّاتها ازدواجية معايير غير مسبوقة.. لكانت الصورة اختلفت أمام المجتمع الدول...

وأضاف محمد: ‏مقابلة الملكة رانيا كانت قوية ، هاجمت الغرب بقوة و دافعت عن فلسطين وغزة ولم تقبل أن تحمل حماس المسؤولية ، لإنه حتى بعد حماس سيستمر النضال لأجل الحرية والعدالة ، وأن الحرب لم تبدأ يوم 7 أوكتوبر ، المذيعة كانت وقحة جدا ، كل ماكانت تريده أن تحصل على إدانة لحماس من الملكة وفشلت.

وقالت سارة: ‏السؤال المتكرر على كل المتحدثين العرب و المسلمين في الاعلام الغربي ( ما رايك في احداث ٧ من أكتوبر ) 
‏والله ان معظم اللقاءات مع المسؤولين الإسرا.ىليبن لا يتم سؤالهم عن المدنيين في غىىزة و حتى لو تم سؤالهم يتم التغاضي عن الاجابة 
‏ال cnn نفسها اليوم لما نقلت تصريح الاسيرة نقلت فقط الجزء اللي قالت فيه انها عاشت معاناة كبيرة اثناء الاختطاف  و ما ذكرت جزئية انهم عاملوها بإنسانية و لطف و وفروا كل احتياجاتهم.

ونشرت الملكة رانيا على حسابها على منصة انستقرام أنه عندما ترتكب اسرائيل هذه الأعمال الوحشية يأتي ذلك تحت غطاء الدفاع عن النفس،لكن عندما يكون هنالك عنف من قبل الفلسطينيين، يسمى ذلك إرهابا على الفور، هل كلمة "إرهابي" مخصصة حصريا للمسلمين والعرب؟ 
هذا أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي لهذا اليوم.

أضف تعليقك