مفوضية اللاجئين: الأردن استقبل 142.664 لاجئا سوريا

مفوضية اللاجئين: الأردن استقبل 142.664 لاجئا سوريا
الرابط المختصر

- 1000 لاجئ عبروا الحدود خلال يومين..

قالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن حوالي 142664 لاجئا سوريا استقبلهم الأردن، من بين أكثر من نصف مليون لاجيء سوري إما مسجلون الآن أو في انتظار تسجيلهم في دول أخرى بالمنطقة.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين ميليسا فليمنج إن حوالي 1000 شخص عبروا إلى الأردن خلال اليومين الماضيين "تحت جنح الظلام، وفي أحوال جوية سيئة جدا، ملابسهم مبللة وأحذيتهم متسخة بالوحل".

وأشارت إلى أن فرق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وصفتهم بأنهم كانوا خائفين ومتجمدين وبلا ملابس شتوية مناسبة.

وذكرت المفوضية أن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في المنطقة ارتفع بنحو 3200 شخص يوميا في تشرين الثاني سواء من وصلوا حديثا أو من سجلوا أسماءهم فور نفاد مواردهم.

ومن المتوقع أن تسعى أعداد متزايدة من السوريين الذين يكافحون للعيش في الدول المضيفة لتسجيل أسمائهم مع استمرار الصراع ونفاد مدخراتهم وعجز الأسر المضيفة عن مواصلة دعمهم.

وقالت المفوضية إن لبنان يستضيف الآن 154387 لاجئا سوريا مسجلا فروا من الصراع الدائر ببلادهم في حين  استقبلت تركيا 136319 لاجئا والعراق 65449 لاجئا وشمال افريقيا 11740 لاجئا.

وبالإضافة إلى ذلك قالت المفوضية إن من المتوقع أن يكون مئات الآلاف من السوريين قد عبروا الحدود إلى دول بالمنطقة لكنهم لم يتقدموا لتسجيل أسمائهم كلاجئين والحصول على مساعدا

أضف تعليقك