مفاوضات لحل مشكلة العاملين في "الأجنحة الملكية" بعد إعلان وقف أعمالها

مفاوضات لحل مشكلة العاملين في "الأجنحة الملكية" بعد إعلان وقف أعمالها
الرابط المختصر

أكد رئيس النقابة العامة للعاملين في النقل الجوي والسياحة يوسف قنب متابعة النقابة لقضية العاملين في شركة الأجنحة الملكية والمملوكة لشركة الملكية الأردنية، والذي ينوي مجلس إدارتها إغلاقها وتصفية أعمالها نهاية الشهر الحالي.

 

وقال قنب في تصريح صحافي "عقدنا لقاءات مع مدير عام الملكية الأردنية للتفاوض على عدة أمور أهمها ضرورة استيعاب العاملين في شركة الأجنحة الملكية ونقلهم إلى الملكية الاردنية الشركة الأم ، مع الحفاظ على جميع المزايا والحقوق العمالية لهم وتطبيق عليهم سلم الرواتب في الملكية".

 

وأضاف " انه بناء على ذلك قامت إدارة الملكية الأردنية بإجراء مقابلات للعاملين في الأجنحة الملكية لترتيب إجراءات نقلهم إليها" مشيرا الى ان هنالك بعض القضاياالعالقة لبعض العاملين وما زال التفاوض على حل مشكلتهم" .

 

وأشار إلى أن النقابة خاطبت وزير العمل بضرورة تحويل المفاوضات إلى نزاع عمالي بين النقابة وشركة الملكية.

 

وكان مجلسي إدارة الخطوط الجوية الملكية، والأجنحة الملكية، قررا وقف العمليات التشغيلية لشركة الأجنحة اعتباراً من الثلاثين من الشهر الحالي بسبب ارتفاع تكاليفها التشغيلية وخسائرها المتتالية.

 

وأوضحت "الملكية" أن قرار إيقاف العمليات التشغيلية لهذه الشركة جاء في ضوء إرتفاع تكاليفها التشغيلية والخسائر المتتالية التي لحقت بها خلال السنوات الماضية، حيث ستحيل مهمة تسويق وبيع الرحلات العارضة التي كانت تقوم بها الأجنحة الملكية إلى الدائرة التجارية في الشركة الأم .

 

وأوضحت في بيان أن المفاوضات ما زالت جارية في هذه المرحلة بينها وبين إثنتين من الجهات المهتمة بشراء الأجنحة الملكية، لافتةً الى إستكمال عملية البيع ربما يحتاج إلى بعض الوقت .

 

أما بالنسبة للموظفين العاملين في الأجنحة الملكية فإن 12 موظفاً منهم هم منتدبون من الملكية الأردنية وسيعودون للعمل فيها قريباً، فيما وضعت أمام موظفي شركة الأجنحة الملكية الآخرين والبالغ عددهم 95 موظفاً العديد من الخيارات والحلول المرنة حرصاً منها على مصالحهم، حيث تم إجراء مقابلات مع العديد منهم وتم قبول 18 موظفاً ممن إجتازوا متطلبات العمل في الملكية الأردنية، في الوقت الذي تواصل فيه إتاحة الفرصة أمام باقي الموظفين للتقدم لاختبارات ومقابلات التوظيف المطبقة فيها لمنح المزيد منهم فرصة الإنضمام للعمل في دوائر الشركة المختلفة .

 

وفي ذات الاطار أتاحت الملكية الأردنية لجميع موظفي شركة الأجنحة الملكية، سواءً ممن إجتازوا إمتحانات ومقابلات الإلتحاق في الملكية الأردنية أم لا، حرية التقدم بطلب التسريح الإختياري من الخدمة، والذي سيتم بموجبه منح من يتقدم طوعاً للتسريح راتب نصف شهر عن كل سنة خدمة فعلية عمل بها لدى الأجنحة الملكية وعلى أساس آخر راتب إجمالي تقاضاه الموظف."بترا"

أضف تعليقك