معهد عمان ينفذ مشروع تدريب لأعضاء مجلس الأمانة القادم

معهد عمان ينفذ مشروع تدريب لأعضاء مجلس الأمانة القادم
الرابط المختصر

يعكف معهد عمان للتنمية الحضرية على تنفيذ مشروع تدريب أعضاء مجلس أمانة عمان لأجل ادماجهم مع المجتمع المحلي ورفم من مستوى وكفاءة تمثيلهم لقواعدهم الشعبية.

وبحسب القائمين على المشروع فالغاية منه هو للارتقاء بأداء أعضاء المجلس وتحسين من نوعية تمثيلهم فضلا عن إيجاد صلة ما بينهم وما بين قواعدهم الشعبية ورفع من سوية الأداء عند مناقشة المشاريع الضخمة الخاصة بالأمانة.

ويقوم حاليا المعهد بوضع الخطط التدريبية والمتطلبات، من خلال المدربين باسل الحمد وربى بريم، حيث قاما بعقد لقاءات مع قرابة 67 عضوا معينا ومنتخبا في المجلس المنحل فضلا عن الفاعلين حاليا في المجلس المؤقت

وسيقوم المعهد بالتحضير وإعداد كتيب خاص للأعضاء القادمين بعد الانتخابات البلدية التي ستعقد، كما مقرر لها، في شهر تشرين ثاني القادم.

ويأتي مشروع اندماج الأعضاء، بدعم من الوكالة الاسبانية وبتنفيذ معهد عمان الذي يعكف حاليا على تنفيذ العديد من المشاريع المتعلقة بالتخطيط الحضري في العراق ومدن في الضفة الغربية وفي عمان.

وكان معهد عمان نظم مؤخرا عدة لقاءات مع إعلاميين ونشطاء في الإعلام الاجتماعي لوضوعه بصورة عمله ومهامه وما يعكف عليه الآن، ولإجلاء الصورة السلبية التي طغت عليه في وسائل الإعلام.

كما وينفذ حاليا مخططات في محافظات: إربد والزرقاء وعموم مدن البلقاء، فضلا عن تنفيذ مشاريع تتعلق بالمرافق السياحية في عمان، ومشروع استراتجية تنمية البادية الأردنية.

ويعمل المعهد ضمن موازنة وحسابات تخضع لمجلس الأمانة ويشرف عليها ديوان المحاسبة، وذلك في إطار خضوعه بالكامل للرقابة. وقد تقلص دعم الأمانة للمعهد من 99% في العام 2008 حتى أصبح في العامي 2010 إلى 44%.

وكان المعهد قد نفذ أجزاءً من مشروع المخطط الشمولي الذي بدأته أمانة عمان في العام 2007 لأجل تخطيط العاصمة عمان.

وتتراوح رواتب 35 مهندسا أردنيا يعمل في المعهد ما بين 900 و2000 دينار أردني، وفق ملخص قدمته المديرة العامة بالوكالة للمعهد، المهندسة هانيا مرقة أمام أعضاء مجلس الأمانة المنحل.

أضف تعليقك