معلومات ساخنة عن سيارة مفخخة تستهدف مبنى المخابرات في اربد

الرابط المختصر

عمان نت

علمت عمان نت من مصادر رسمية مطلعة ان قوات الامن قد فرضت طوقاً امنياً في مدينة اربد في المنطقة المحاذية للبوابة الشرقية لجامعة اليرموك, والتي تطل على مبنى المخابرات العامة في المحافظة.

علمت عمان نت من مصادر رسمية مطلعة ان قوات الامن قد فرضت طوقاً امنياً في مدينة اربد في المنطقة المحاذية للبوابة الشرقية لجامعة اليرموك, والتي تطل على مبنى المخابرات العامة في المحافظة.

وأكدت المصادر الرسمية التي فضلت عدم الكشف عن اسمها ان الأجهزة الأمنية قد تلقت معلومات استخباراتية عن وجود سيارة مفخخة في تلك المنطقة, تستهدف مبنى المخابرات العامة في المحافظة مما دفع بكافة الاجهزة الامنية الى التحرك بأقصى سرعة, وفرض طوق امني حول المبنى.

وأضافت المصادر ان الإغلاق الذي فرضته الأجهزة الأمنية لم يطل الشوارع الرئيسية في منطقة الجامعة وإنما الشوارع الفرعية المحاذية لمبنى المخابرات.

وذكرت المصادر الرسمية انه قد جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة المعلومات التي تمكنت الأجهزة الامنية من الحصول عليها حول هذا الموضوع, وانه يصار الى تحليلها ومعرفة مدى مصداقية هذة المعلومات.

وقالت المصادر الرسمية الى ان الاجهزة الامنية قد طلبت من جميع المؤسسات الرسمية في المحافظة اتخاذ الإجراءات اللازمة, لمنع حدوث أي هجمات إرهابية قد تستهدف هذه الدوائر.

وأكدت المصادر انه لم يجرى التأكد من مصداقية هذه المعلومات التي تلقتها الأجهزة الأمنية غير أنها تعاملت مع الموضوع بجدية وحسم.

ومن جهة اخرى ذكر عدد من طلاب الجامعة انه قد جرى إخلاء الجامعة, والطلب من جميع الطلاب ضرورة مغادرة الحرم الجامعى بالسرعة القصوى, كما منع أي مواطن من الاقتراب من منطقة الاغلاق الذي فرضته الأجهزة الأمنية.

ومن الجدير بالذكر ان تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين بزعامة ابو مصعب الزرقاوي كان قد هدد في رسالة صوتية بعد تفجيرات عمان بمواصلة استهداف مواقع في الاردن, في حين كانت محكمة امن الدولة قد أصدرت صباح اليوم حكما غيابياً بالإعدام على زعيم تنظيم القاعدة أبي مصعب الزرقاوي وذلك بتهمة التخطيط لتفجير معبر الكرامة على الحدود الأردنية العراقية, كما صادف اليوم ذكرى مرور اربعين يوماً على تفجيرات عمان والتي وقعت في التاسع من الشهر الجاري واستهدفت ثلاثة فنادق وأدت إلى وفاة 60 مواطناً وجرح مئة آخرين.


أضف تعليقك