معلمون ينظمون وقفات احتجاجية داخل المدارس (صور)

نفذ آلاف المعلمين والمعلمات وقفات احتجاجية داخل حرم المدارس التابعة لمديريات التربية التابعة لوزارة التربية والتعليم في جميع مناطق ومحافظات المملكة ، وذلك رفضا للممارسات التي قامت بها الحكومة ضد نقابة المعلمين ومجلس النقابة .

وحمل المعلمون والمعلمات لافتات رفضوا من خلالها القرارات الحكومية لقرارات التعسفية في الاحالة على الاستيداع والتقاعد المبكر .

وتاليا بعض الشعارات التي رفعها المعلمون :

نقابتي منجز وطني لن يتنازل عنه المعلم الأردني..

#مع_المعلم

#مع_النقابة

#مع_المجلس

#أعيدوا_نقابة_المعلمين

#وقف_اقتطاع_علاوة_الكادحين

#نحن_كما_نحن

#مع_الوطن

#مجلس_النقابة_هو_الممثل_الشرعي

#أعيدوا_الموقوفين_عن_العمل

#اللجنة_الحكومية_لاتمثل_المعلمين

#أعيدوا_المحالين_على_التقاعد_والاستيداع

 

وكان نائب نقيب  نقابة المعلمين الاردنيين الموقوفة عن العمل قال في تصريح صحفي:

تحية لكل الزميلات والزملاء الأفاضل في ميدان المعلمين، ميدان الاحرار، وتحية موصولة لشعبنا الاردني العظيم.

 نؤكد على دعوتنا لفعالية يوم غد الاثنين ٢٨-٩-٢٠٢٠م مع نهاية الدوام وندعو كافه الزميلات والزملاء -كل في موقعه- الى رفع يافطات تؤكد وقوفهم مع النقابة و ترفض القرارات الحكومية الاخيرة بحقها و ترفض كذلك القرارات التعسفية في الاحالة على الاستيداع والتقاعد المبكر، مع ضروره مراعاة الاشتراطات الصحية.

  كما نؤكد ان اي نشاط دعا اليه او يدعو اليه مجلس نقابة المعلمين الاردنيين لا يترتب عليه أي مساءلة قانونية ، ولا يوجد نص قانوني في اي تشريع أردني يجيز محاسبة مجلس نقابة المعلمين ولا المنتسبين للنقابة اذا ما قاموا بالنشاطات التي أعلنوا عنها احتجاجا على ايقاف مجلس النقابة وإغلاق مقراتها وإحالة معلمين للاستيداع والتقاعد. 

وبالضرورة فإن اللجنة المؤقتة التي تم تشكيلها من قبل الحكومة لإدارة شؤون نقابة المعلمين ، غير معترف بها ومطعون بشرعيتها بأكثر من قضية أمام القضاء الاردني.

كما نؤكد أن أبواب الحوار مفتوحة ولم تغلق يوما، وأننا نعمل وفق الدستور والقانون والتشريعات العاملة، ونؤكد حبنا للوطن وانتماءنا للقيادة وتمسكنا بحقوق المعلمين، وهذه ثوابت ولن نتنازل عنها،  ولن نتوقف عن المطالبة بحقوقنا بكل السبل المشروعة ، وسنواصل الإعلان عن فعالياتنا بشكل متتابع...

أضف تعليقك