معرض WEB 2006: استكشاف للجيل الجديد من الاتصالات عبر الانترنت

الرابط المختصر

يثير المعرض الإقليمي للمواقع الإلكترونية وتكنولوجيا الإنترنت WEB Amman 2006 تساؤلا لا بد منه: هل هو قادر على المنافسة ليكون واحدا من أهم الأحداث والمنتديات الإقليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والشبكة الالكترونية؟ففي دورته الرابعة، التي أقيمت في مركز زارا للمؤتمرات في الفترة (28-30)أيار، حظي المعرض بمشاركة واسعة من شركات القطاع الخاص. وهذا يعني أن المعرض يتجه نحو المنافسة، وإن كانت الإجابة ما تزال مفتوحة.

يختص معرض WEBEX بعرض المواقع الالكترونية وتكنولوجيا الانترنت وكل ما يتعلق بالشبكة العنكبوتية ويشمل ذلك مزودي الخدمة ومطوري المواقع الالكترونية وتصميم الصفحات وخدمات التسويق الالكتروني والحكومة الالكترونية والتعليم الالكتروني والإعلام عبر الانترنت وكذلك الإعلان الالكتروني والمواقع الالكترونية الخدمية والمعلوماتية والاتصالات عبر بروتوكول الانترنت Voice over IP وغيرها من المجالات المرتبطة بهذا العالم التكنولوجي الواسع والرحب.

مدير المعرض فادي عياصرة تحدث لعمان نت عن فعاليات المؤتمر وعن أهمية إقامة مثل هذا المعرض الذي يقدم الخدمات من خلال المواقع الإلكترونية. وبرر عياصرة سبب الإقبال المتوسط مقارنة بالسنوات الماضية باقتراب فترة الامتحانات الجامعية والمدرسية، وأضاف: "الإقبال كان فوق المتوسط وقريبا للسنة الماضية، لكن ما يميز زوار المعرض لهذا العام أنهم متخصصين في هذا المجال، هدفهم التعرف على آخر الخدمات المقدمة من خلال المواقع الالكترونية. العدد لا يؤثر كثيرا لكن نوعية الزوار مختلفة عن أي زوار لمعرض آخر".

وأشار إلى أن ما يميز معرض WEB Amman 2006 عن العام الماضي هو "تنوع المشاركين من مختلف القطاعات، بالإضافة لزيادة مشاركة الشركات الخاصة التي طغت على القطاع الحكومي، حيث اجتمع جميعهم تحت شعار تقديم فكرة واحدة وهي تقديم خدمات من خلال المواقع الإلكترونية".

أحد المشاركين في معرض WEBEX المسؤول عن قسم الضمان الاجتماعي خالد حجات، تحدث لعمان نت عن طبيعة مشاركتهم ولذلك لتفعيل دور الانترنت لخدمة المواطن حتى يتمكن من معرفة المعلومات التي يريدها عن سواء كانت شخصية أو عن أي قوانين او تعليمات جديدة تصدر للضمان الاجتماعي."

مدير مبيعات شركة Next فراس شحادة تحدث لنا عن الخدمات التي يتم عرضها خلال المعرض، وقال:" يتم تزويد خدمات الانترنت وتقديم هذه الخدمة من خلال الشبكات اللاسلكية Wireless Network ، بالإضافة للخدمة الجديدة وهي بناء موقع للوظائف تساعد المواطنين في البحث عن الوظائف".


وقد حازت دائرة العطاءات الحكومية على درع التميز في المعرض المتخصص في أساليب تصميم وتسويق المواقع الإلكترونية، ويأتي حصول الدائرة على هذه الجائزة تقديرا لجهودها المتميزة في مجال الخدمات الإلكترونية المتكاملة والفريدة محليا وإقليما وعالميا.

وقد تم تكريم وزير الصناعة والتجارة وعدد من الشركات والمؤسسات المشاركة والداعمة، والشركات التي شاركت لمدة أربع سنوات على التوالي في المعرض.

أضف تعليقك