معرض عمان الدولي للكتاب يُفتتح الأربعاء

الرابط المختصر

يُفتتح معرض عمان الدولي الحادي عشر للكتاب في موقعه بمشروع تطوير العبدلي بجانب مجلس الأمة والذي ينظمه اتحاد الناشرين الاردنيين بالتعاون مع أمانة عمان وبالتنسيق مع وزارة الثقافة، يوم الأربعاء  ولغاية السادس عشر من الشهر الحالي.

وأكد رئيس اتحاد الناشرين الاردنيين الدكتور فاروق مجدلاوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في المركز الثقافي الملكي ان المعرض سيكون تظاهرة ثقافية دولية على ارض الأردن ليعود الكتاب الى واجهته في مسيرة الثقافة والتنمية.

وقال أن الاتحاد انتهى من وضع الترتيبات النهائية لاقامة المعرض والتنسيق مع الجهات المحلية والعربية والعالمية ليكون المعرض في ابهى صورة له في العاصمة عمان حيث تم تحديد المؤسسات والهيئات المشاركة.
 
ويشارك في المعرض أكثر من 500 دار نشر عربية وأجنبية  سواء مشاركة مباشرة أو بتوكيلات رسمية، اضافة الى هيئات ومؤسسات ثقافية عالمية من الاردن ومصر وسوريا ولبنان والسعودية وفلسطين وقطر والكويت وتونس والعراق وليبيا وسلطنة عمان وبريطانيا واسبانيا.
 
وأوضح المجدلاوي أنه بسبب الأحداث الأخيرة والمؤلمة التي نتجت عن العدوان الاسرائيلي على لبنان وفلسطين فقد أقرت اللجنة الثقافية المشتركة بين الاتحاد و أمانة عمان إلغاء البرنامج الثقافي الموازي للمعرض الذي كان سيشتمل على مشاركة نخبة من الشعراء و الكتاب والأدباء الأردنيين مبينا أن دور النشر اللبنانية ستشارك بقوة في هذا المعرض.
 
وأشار الى أن ادارة المعرض قد طلب من المشاركين الالتزام باجراء تخفيض لا يقل عن 25 بالمائة على الاسعار المعلنة في بطاقة الدعوة كما طلب من المشاركين ألا تقل الاصدارات الجديدة عن 50 بالمائة من العناوين المعروضة مع التركيز على كتب الاطفال والناشئة والكتب الصادرة باللغات الاخرى .
 
ويبرز في المعرض الكتاب الأكاديمي الاردني وكتاب الطفل ونتاج الفكر والابداع للمؤلفين والباحثين الاردنيين الذين اصبحت مؤلفاتهم لها شهرتها العربية.
 
واشار مدير الدائرة الثقافية بأمانة عمان عبدالله رضوان الى ان اللجنة المشرفة على المعرض اختارت الدكتور محمد عدنان البخيت ليكون شخصية المعرض الفكرية لهذا العام نظرا لإسهاماته الفكرية والأكاديمية في مجال البحث التاريخي على مستوة الوطن العربي والتي وصلت الى 54 كتاب وبحثا في حقل التاريخ .
 
ودعا مدير المعرض احمد الجدع الجامعات والمدارس ومراكز البحث والدراسات الى التواصل مع المعرض واقتناء الكتب وخاصة العلمية منها والتي يفرد المعرض جانبا كبيرا منها.

أضف تعليقك