معتصمو المياه يلوحون بقطعها عن المملكة

معتصمو المياه يلوحون بقطعها عن المملكة
الرابط المختصر

يعتصم موظفو سلطة المياه في كافة محافظات الجنوب والشمال امام وزارة المياه صباح اليوم للمطالبة بتثبيت العمل الاضافي لجميع الموظفين دون استثناء، ورفع نسبته من 30 الى 50 بالمئة، إضافة الى المطالبة بعلاوة مؤسسة أسوة بالمؤسسات الاخرى، واحتساب الضمان الاجتماعي على اجمالي الراتب، وصرف بدل تنقلات لجميع الموظفين، وصرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر، أسوة بشركات مياه العقبة ومياه اليرموك، ومياهنا.

ويعتزم الموظفون الذين بداو بالتوافد على مبنى الوزارة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بقطع مياه الري عن محافظات المملكة والبدء باعتصام مفتوح .

وقال المتحدث با سم موظفي سلطة مياه الكرك ماهر المواجدة "لعمان نت "ان اعتصامهم ياتي للضغط على الوزارة للاستجابة لمطالبهم ولتوجيه رسالة الى المسؤولين بعدم التنازل عن حقوقهم بالعلاوات والتثبيت .

واكد المواجدة على ان الاعتصام سيختلف عما سبقه من حيث عدد المشاركين وتصعيد مطالبهم .

من جانبه اكد أمين عام وزارة المياه والري، أمين عام سلطة المياه بالوكالة المهندس باسم طلفاح أن الوزارة ستقوم بصرف علاوة العمل الاضافي لكافة الموظفين بواقع 50 %، الى جانب رفع صرف علاوة غلاء المعيشة الى 135 دينارا بدلا من 110.

واوضح أن وزارة المياه ستنفذ المطالب التي من صلاحياتها والمتعلقة ببدل التنقلات وعلاوة المؤسسة، في حين ستخاطب الوزارة رئاسة الوزراء لدراسة المطالب الاخرى وهي رفع علاوة بدل العمل الإضافي من 30 -50 بالمئة، والتأمين الصحي الخاص وراتب الثالث عشر.

أضف تعليقك