معتصمو المصفاه : مطالبنا لا تتعدى رغيف الخبز .. والإضراب مستمر

الرابط المختصر

يواصل عمال شركة مصفاه البترول الأردنية اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي احتجاجا على عدم تلبية مجلس الإدارة في المصفاة بنود الاتقافية والمتمثلة بزيادة الرواتب، قروض السكن، إضافة إلى التأمين الصحي والتقاعد.خالد الزيود نقيب العاملين في البتروكيماويات قال لعمان نت " إن الإدارة لم تنصت لمطالب العمال، ولم تنفذ التسوية التي تم توقيعها قبل فترة، ونجد أنفسنا محل استهدار واستخفاف بقضايانا على الرغم من إنها محددة وبسيطة ولا تتعدى رغيف الخبز، ولذلك إضرابنا مستمر ونطالب بالتزام قانوني وبزيادة مادية لعمال وتنفيذ بنود الاتفاقية كاملا، ونحن لا نحتاج إلى وعود بل لا بد من تطبيق المطالب على ارض الواقع ".وأشار الزيود إلى ان بعد استنفاذ كافة الطرق والوسائل مع الإدارة لجأنا إلى الاعتصام بعد فقدان الصبر".

وبين الزيود ان هذه القضية لها أكثر من سنوات حيث قال " في كل فترة ندخل بحوار جديد ولا نصل إلى أي نتيجة، وأخر حوار كان مع الإدارة في الشهر الماضي وتوصلنا إلى تسوية وقع عليها وزير العمل بتحديد زيادة رواتب للعاملين خلال مدة أقصاها شهر وتنفيذ بنود الاتفاقية". مشيرا ان مجلس الإدارة هو الذي دفع العاملين لقيام بإضراب ".

ويضيف "ان الشركة لم تلتزم بتنفيذ المطالب بعد توقيع التسوية، وإضافة إلى ان مطالب العمال واضحة ولا تحتاج إلى تكلفة مادية عالية ولا تساوي قيمة الزيادات التي حصل عيها المدراء في الشركة ".

محمود احد العاملين في شركة مصفاه البترول الأردنية قال لعمان نت " الإضراب مستمر حتى يتم تنفيذ كافة مطالبنا من قبل مجلس الإدارة المتعند في رأيه، ونحن مصرين على الاستمرار في الإضراب لان مجلس الإدارة يحاول التخريب على البلد ومصلحتها لوجود حالة فساد عالية في الشركة".

وأضاف" قبل قيامنا بالاعتصام كانت هناك حوار مع الإدارة استمر لأكثر من شهر ولكن لم نصل إلى أي نتيجة معهم ونحن لدينا حقوق ونريد حقنا وسوف نستمر في الإضراب حتى يتم تنفيذ مطالبنا كافة".

وافق عمر زميلة محمود في الرأي وقال " نحن مضربين إلى ان يتم تحقيق مطالبنا وسوف نستمر بالإضراب إلى حين تحقيق مطالبنا وحقوقنا وهذا ما نهدف له من الإضراب ".

وبين الزيود انه تم زيادة رواتب الأقسام والمدير العام ومدير الموقع بالإضافة إلى مدراء الدوائر حيث بلغت نسبة الزيادة من 125 دينار إلى 1000 دينار واستثني العمال من الزيادة.

وبين الزيود "ان العاملين ذاقوا المر من سياسية شركة مصفاه البترول والمتمثلة بالتعنت ضد العاملين".

وطالب الزيود من كافة الجهات التدخل بحل الأزمة وبالسرعة الممكنة، لان الإضراب سيبقى مستمر إلى ان يتم حل المشكلة.


أضف تعليقك