مطالبات بالكرك بتخفيض معدلات القبول بالبرنامج الموازي بجامعة مؤتة

الرابط المختصر

طالب عدد من اولياء امورالطلبة الذين انهوا الثانوية العامة للدورة الشتوية لهذا العام في محافظة الكرك جامعة مؤتة باعادة النظر في معدلات قبول الطلبة في برنامج الموازي.

وقال المعلم المتقاعد فرحان عبيد ان ابناءهم حصلوا على معدلات اقل من 65 بالمئة نتيجة للظروف الاقتصادية والاجتماعية وعدم استقرارالكفاءات التدريسية في مناطقهم ما انعكس سلبا على تحصيل ابنائهم فحصلوا على معدلات في امتحان الثانوية العامة لاتشملها معدلات القبول في الجامعات الرسمية، مشيرا الى عدم مقدرة الاباء المادية على تدريس ابنائهم في الجامعات الخارجية والخاصة.

وقالوا ان لديهم الرغبة الاكيدة في تدريس ابنائهم في الجامعات الرسمية الواقعة في مناطقهم لما توفر عليهم من اجرة السكن والمصروف الشخصي مطالبين مجالس العمداء في الجامعات الرسمية بتخفيض معدل القبول في الجامعات الرسمية لبرنامج الموازي الى 60 بالمئة لافساح المجال امام ابنائهم لاكمال دراستهم في الجامعات الاردنية والحد من هجرة الاموال للخارج وانعكاساتها السلبية على الاقتصاد الوطني وموازنة الجامعات الرسمية حال ارسالهم الى الجامعات العربية والاجنبية والخاصة لاكمال دراستهم الجامعية.

وقال مدير القبول والتسجيل في جامعة مؤتة ياسر الكساسبة لـ(بترا) ان تحديد الحد الادنى للقبول في برنامج الموازي جاء بقرار من مجلس التعليم العالي وليس من صلاحيات رئيس الجامعة .

أضف تعليقك