مطالبات بالاطلاع على معاناة المواطن جراء الغلاء خلال شهر رمضان

الرابط المختصر

شكل الغلاء الذي طال مختلف الاحتياجات الأساسية خلال شهر رمضان الفضيل هاجس قلق حقيقيا لدى المواطنين في مختلف محافظات وألوية الجنوب, الذين يئن معظمهم تحت وطأة الحاجة في ظل انعكاس هذا الارتفاع على تفاصيل حياتهم اليومية.

ووصفت الناشطة الاجتماعية ملاك الجزازي الارتفاع المتصاعد لأسعار حاجيات المواطنين المختلفة بالمجحف والجائر نتيجة عدم مراعاة الحكومة الأحوال المعيشية للمواطنين المتفشية بين صفوفهم ظاهرتا البطالة والفقر في ظل محدودية الوظائف وانعدام المشاريع التنموية, فضلا عن أن أرباب الأسر أصبحوا عالقين بين متطلبات أسرهم المتواضعة وسنديان رواتب شهرية متدنية جدا لا تستطيع تغطية أدنى الاحتياجات.

ويعتقد المواطن محمد الرفوع أن عملية رفع الأسعار تنطوي تحت خطة الحكومة الرامية إلى سد العجز في ميزانيتها رغم سياسة التقشف التي لجأت إليها, التي لا تخدم في مضمونها شريحة محدودي الدخل, الذين أصبحوا غير قادرين على مواجهة ارتفاع الأسعار الجنوني.

ويرى رجل الأعمال محمد علي صباح أن مصير الشعب الأردني بات مجهولا ومعاناته أخذت تزداد في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يمرون بها, منتقدا سياسة الحكومة العمياء التي تستنزف دخول المواطنين البسطاء دون شفقة أو رحمة من خلال تحميلهم الضرائب المختلفة التي تثقل كواهلهم وتساهم في عوزهم.

ولم يخف المواطن السبعيني محمود النعانعة أن توالي ارتفاع الأسعار دفعه وأسرته التي تئن أصلا تحت وطأة الحاجة إلى عوز الآخرين وطلب مساعدتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها, فضلا عن عجزه الفعلي وعدم مقدرته على توفير أدنى متطلبات أسرته البسيطة.

وطالب المواطنون الحكومة ضرورة تشكيل لجان حكومية للاطلاع على حجم معاناتهم جراء ارتفاع أسعار المواد التموينية والسلع التجارية, فضلا عن ضرورة مراقبة الأسواق التجارية ومراعاة أوضاعهم المعيشية لدى إقرار رفع أسعار المحروقات أو غيرها

أضف تعليقك