مصمم أزياء أسباني لعمان نت: دور أزياء أسبانية تقلد أزياء الملكة رانيا

الرابط المختصر

بُعد جديد أضافه معهد ثربانتس الأسباني، للنشاطات والفعاليات التي يقيمها في عمان، وهو عروض الأزياء الأسبانية.



وسيقام عرض أزياء للمصمم الأزياء الأسباني المشهور بترو بالبيرده، في شهر أيار سيعلن عن موعده لاحقا، وسيقدم مجموعة من أزياءه المميزة، شاملا العرض 12 فستانا بعضها مقدم من العائلة المالكة الأردنية.

ومن المنتظر أن يصبح هذا النشاط الثقافي نشاطا دوريا سنويا يسمح بتقديم مختلف أذواق فن التصميم الأسباني، سيقوم المصمم أيضا بتنظيم ورشة عمل يشرح فيها عن طبيعة تصاميمه، في شه أيار المقبل، مع إقامة عرض أزياء خيري تحت رعاية الأميرة عالية الفيصل.



وفي سؤال لعمان نت للمصمم، حول رأي الصحافة الأسبانية في زي الملكة رانيا العبد الله خلال حفل زفاف ولي عهد أسبانيا، أشار إلى أن "بالرغم أن زي الملكة رانيا أختلف عن جميع أزياء من كان في الحفل، إلا أنه تميز جدا، وأعتبره المعلقون أنه أفضل زي شارك في الزفاف، كما وقامت دور أزياء أسبانية بتقليده".



ويعتقد بالبيرده، أن الملكة رانيا ليست فقط سفيرة الإنسانية، وإنما مثال رفيع للأناقة الملوكية.



وردا على سؤال آخر عن تأثره بموضة مدينة أشبيلية، أشار إلى أن اللونين الأخضر والأبيض والأحمر، تميز اشبيلية وهي ألوان تظهرها الأزياء الشعبية الأردنية.



كما وأضاف أن السبب وراء اختياره الأردن كمحطة حالية، "هي حسن الضيافة والمعاملة المتميزة التي لاقاها".



يشار إلى أن بترو بالبيرده من مدينة اشبيلية الأسبانية، وفي عام 1974 انتقل للعيش في مدريد ليتعلم التصميم على أيدي المصممين والخياطين، وفي عام 1980 قام بافتتاح ورشته الخاصة به، وتعاملت معه أهر النساء في العالم، من بينهم الأميرة الأسبانية أيلينا كذلك مع الأميرة منى وعالية الفيصل وعموم العائلة المالكة.

أضف تعليقك