مصفاة البترول تسترد 165 مليون دينار من ديونها المستحقة

الرابط المختصر

استلمت مصفاة البترول الاردنية 5ر165 مليون دينار من شركات توليد الكهرباء كسداد لجزء من ديونها المستحقة عليها.

وكانت شركة مصفاة البترول قد اعلنت منتصف حزيران الماضي ان اجمالي الديون المستحقة على شركات توليد الكهرباء وجهات حكومية ومؤسسات اخرى قد بلغ 633 مليون دينار قل قليلا عن السقف الائتماني المسموح لها البالغ 700 مليون دينار الامر الذي اعتبرته المصفاة نذير خطر يهدد وقف عمليات الاستيراد.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الكريم علاوين في أفصاح اليوم الاثنين على موقع بورصة عمان "انه نتيجة للمساعي التي تبذلها الشركة والاجراءات التي قامت الحكومة باتخاذها فيما يتعلق بسداد الديون المستحقة للمصفاة فقد استلمت الشركة خلال الاسبوعين الماضيين ما محموعه 5ر165 مليون دينار".

وأكدت في الافصاح ان شركة المصفاة لا زالت بانتظار استلام مبالغ اخرى وصولا الى سداد كامل هذه المديونية التي تجاوزت 337 مليون دينار في حزيران الماضي.

وعلى صعيد متصل، ذكرت المصفاة ان سداد المؤسسات المدنية الاخرى مستمر فقد انخفضت الديون المستحقة للمصفاة على شركة الخطوط الجوية الملكية الاردنية الى 8ر4 مليون دينار.

وجاء في الافصاح ان الشركة تواصل جهودها لضمان خفض المديونية الى حدودها الدنيا " حيث من شأن استرداد هذه الديون تمكين المصفاة من دفع المبالغ التي تستحق للموردين جراء استيراد النفط الخام والمشتقات النفطية دون تاخير ما يضمن استمرار قدرة المصفاة على تزويد المستهلكين في المملكة بالوقود".

أضف تعليقك