مصر: فصائل فلسطينية وراء إطلاق صواريخ من سيناء على العقبة وحماس تنفي " تحديث"

مصر: فصائل فلسطينية وراء إطلاق صواريخ من سيناء على العقبة وحماس تنفي " تحديث"
الرابط المختصر

ذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط يوم الاربعاء نقلا عن مصدر أمني مصري أن المعلومات الاولية تشير الى أن فصائل فلسطينية من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس تقف وراء صواريخ أطلقت من سيناء على مدينتي ايلات في اسرائيل والعقبة في الاردن.

وقال المصدر "مصر لن تقبل بأي حال من الاحوال أن يستخدم أي طرف أراضيها للاضرار بالمصالح المصرية" في اشارة الى أن مطلقي الصواريخ جاءوا الى سيناء من غزة.

وكانت المصادر الاردنية قالت يوم الاثنين ان الصواريخ أطلقت من سيناء لكن مصر نفت ذلك قائلة ان سلسلة جبال في سيناء تحول دون اطلاق مثل هذه الصواريخ منها لتسقط على المدينتين.

من جهته اعتبر صلاح البردويل القيادي في حركة «حماس» زج سلطات الاحتلال باسم الحركة في حادث إطلاق الصواريخ محاولة مكشوفة لتبرير عدوان جديد على غزة.

ونفى البردويل في تصريحات صحافية بثتها وسائل إعلام فلسطينية أمس أي صلة للحركة بإطلاق الصواريخ من قريب ولا من بعيد، مؤكداً أن الاحتلال يريد البحث عن ذرائع لتبرير عدوانه على قطاع غزة.

وكان البردويل يرد على تصريح لناطق إسرائيلي اتهم حماس بعلاقتها مع ما سماه التنظيم الجهادي

الدولي المسؤول عن إطلاق صواريخ «غراد».. وقال: «نحن في حركة «حماس» لسنا معنيين بجر حرب على شعبنا الفلسطيني الذي لا تزال جراحه تنزف، ولكن إذا اعتقد الكيان الصهيوني أننا لسنا قادرين على الدفاع عن شعبنا فهو واهم، نحن سندافع عن أنفسنا بكل ما نملك وسننتصر».

وقال البردويل إن الاحتلال يفتعل ذرائع لتبرير مواصلة العدوان وتكثيف الحصار وهو يعمل على خلط الأوراق والتشويش على الانتقادات الدولية ضده سواء تعلق الأمر بتقرير غولدستون أو بحربه على غزة وحصارها أو مجزرة أسطول الحرية.

وكانت إسرائيل قد جددت أمس اتهامها لحركة حماس بالوقوف وراء الصواريخ التي سقطت الاثنين على ميناء إيلات، وذلك لإحباط الجهود لاستئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية على حد زعمها.

أضف تعليقك