مصر تنفي تفجير خط الغاز المتجه إلى الأردن

مصر تنفي تفجير خط الغاز المتجه إلى الأردن
الرابط المختصر

نفى مسؤول مصري يوم الثلاثاء 29 يونيو الحالى ما تناوله عدد من أجهزة الإعلام حول تفجير خط الغاز المصري المتجه الى الأردن عبر شبه جزيرة سيناء.

وقال اللواء مراد موافي محافظ شمال سيناء في تصريحات صحفية ، إن ماتناقلته وسائل الإعلام تلك حول قيام مجهولين بتفجير خط الغاز الطبيعي المتجه من مصر الى الأردن عبر شبه جزيرة سيناء لا صحة له على الإطلاق ، مؤكدا أن خط الغاز الطبيعي لم يصب بسوء.

وأضاف موافي أن مايتناوله عدد من أجهزة الإعلام سواء المقرؤة أو المرئية حول ماحدث فى سيناء هو أمر مبالغ فيه، مشيرا أن الحملة الأمنية التي تشهدها بعض قرى وسط سيناء تستهدف توقيف مطلوبين لتنفيذ أحكام جنائية وان عدد المطلوبين قليل جدا.

وتابع قائلا "أبناء سيناء جميعا حريصون على الأمن القومي المصري، وعلى استقرار الأوضاع فى سيناء التي تشهد خلال الفترة القادمة تنفيذ عدد من المشروعات التي سيكون لها مردود كبير فى تنمية سيناء وخلق المزيد من فرص العمل التي يعانى من قلتها عددا من أبناء ألمحافظة".

وكانت تقارير اعلامية تناولت خبرا عن محاولة تفجير خط أنابيب الغاز الطبيعي المتجه الى الأردن عبر شبه جزيرة سيناء على مسافة 6 كم من منطقه بئر لحفن جنوب العريش

من جهة اخرى خفض الجانب المصري كميات الغاز المساله الى الاردن بسبب توقف بعض حقول في مصر كما قال الجانب المصري.

وعزا الجانب المصري خفض كميات الغاز الى توقف بعض الحقول في مصر, والحاجة الى اجراء صيانة طارئة, في الوقت الذي استمر فيه تزويد الجانبين السوري واللبناني بالغاز الطبيعي.

أضف تعليقك