مصريون في الاردن … محاكمة مبارك لحظة تاريخية

مصريون في الاردن … محاكمة مبارك لحظة تاريخية
الرابط المختصر

عبرت الجالية المصرية في الأردن عن سعادتها بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك الأربعاء في اول ظهور علني له منذ تنحيه عن الحكم على اثر ثور25 يناير.

فيما أبدى عدد من المصرين تعاطفهم مع مشهد دخول رئيسهم السابق إلى قفص الاتهام محمولا على سرير طبي نتيجة تردي وضعه الصحي، فيما اعتبر أخرين ان مشهد دخوله ما هو الا محاولة لاستجداء عطف المصرين.

وبدأت المحاكمة علنية لمبارك إضافة إلى نجليه علاء وجمال وعدد من المسؤولين السابقين بتهمة قتل المتظاهرين، في لحظة تاريخية طال انتظرها بالنسبة للشعب المصري ليثبت اليوم ان ارادته وسيادة القانون قد انتصرت بعد ثلاثين عاما من الحكم.

المواطن المصري علاء الدين رجب وجد في محاكمة رئيسة فرصة لتعزيز العدالة والشفافية، مؤكدا على عدم وجود اي انسان معصوم عن الخطأ.

علاء الدين رغم ايمانه بضرورة محاكمة الرئيس الا انه تعاطف مع مشهد دخول مبارك على سرير الطبي، مشيرا بان ما حصل اليوم يعتبر لحظة تاريخية في تاريخ مصر.

المواطن المصري سامي وصف محاكمة الرئيس"بالخيال"، مؤكدا ان كل شخص غير امين لا بد ان تتم محاكمته، واضاف:”مشهد المحاكمة اليوم هو لحظة تاريخية مهما علا شأن الانسان".

من جهته، اوضح المواطن المصري امجد عبد الفضيل ان محاكمة الرئيس مبارك ستكون عبرة ونموذجا لمن سيستلم سدة الحكم من بعده و لكافة الزعماء، موضحا ان الشعب المصري قد اهدرت كرامته منذ سنين جراء الحكم الظالم.

المواطن المصري ناجي حلمي طالب بحقن الرئيس السابق بحقنة الرحمة بدلا من ان يتم محاكمته.

ولا يخفي ناجي المه من محاكمة الرئيس ومشهد السرير الطبي رغم قناعته بضرورة محاكمته لما ارتكبه بحق الشعب المصري.

كاريكاتير كارلوس لطوف

أضف تعليقك