مصدر: أعطيات النواب على حساب مصروفات البخيت

مصدر: أعطيات النواب على حساب مصروفات البخيت
الرابط المختصر

- مذكرة للنائب الزعبي بطلب مساعدات لطلبة فقراء

قال مصدر حكومي إن الأعطيات الأخيرة التي قام رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بتوزيعها على عدد من النواب تمت من خلال مخصصات رئاسة الوزراء.

وأضاف المصدر "لعمان نت" أن جميع الأعطيات تصرف من مخصصات الرئيس ولا يوجد لها أي بند في مخصصات الموازنة.

ووزع البخيت أعطيات على عدد من أعضاء مجلس النواب تتراوح قيمتها بين ألفي وعشرة آلاف دينار، في وقت يعرض على مجلس النواب قوانين مهمة كالتعديلات الدستورية الامر الذي اعتبره نواب وسيلة لشراء الذمم ، هو ما نفاه المصدر"لعمان نت"، مشيرا إلى أن الحكومة درجت على منح النواب أعطيات في مناسبات مختلفة.

وفيما عبر النواب عن رفضهم للأعطيات ملوحين بإعادة المبالغ التي قدمت لهم نقدا بواسطة موظف الرئاسة الى البخيت تحت قبة البرلمان كما قال النائب فواز الزعبي لصحيفة العرب اليوم الاحد، استبعد المصدر ان يتم تقديم مبالغ للنواب نقدا لما قد يشوبه من اخطاء.

يشار إلى أن وزارة المالية قامت بشطب كافة الامتيازات للنواب من التقاعد وإعفاءات السيارات الخاصة بهم.

فيما وصلت "عمان نت" نسخة عن مذكرتين قدمهما النائب فواز الزعبي  إلى رئيس الوزراء طالبه فيهما بتقديم مساعدات مالية لخمسة عشر طالبا من الفقرآء؛ والذين يعانون من ظروف معيشية ومادية صعبة الأولى بتاريخ 12 تموز 2011 والثانية بتاريخ 17 آب.

إلى ذلك، أصدرت كتلة وطن النيابية بيانا موقعا من النائب يحيى السعود أكدت فيه أن ما قدمته رئاسة الوزراء للنواب هو واجب على الحكومة وليس أعطيات للنواب.

صورة عن إحدى مذكرتي النائب الزعبي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أضف تعليقك