مشغلو النقل العام يطالبون بوقف مزاحمة السيارات الخصوصي بجرش

الرابط المختصر

 

دعا أصحاب باصات النقل العمومي في محافظة جرش اليوم الاربعاء الجهات المعنية الى اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق السيارات الخصوصي التي تزاحمهم في عملهم وتسبب لهم خسائر كبيرة

 

.

وقال ممثل أصحاب الباصات عدنان بيان في الاجتماع الذي جرى اليوم الاربعاء برئاسة محافظة جرش رابحة الدباس وضم المعنيين إن باصات النقل العمومي اصبحت لا تغطي تكاليف تشغيلها في اليوم الواحد لمزاحمة أصحاب السيارات الخصوصي والبكب أب والباصات الصغيرة لهم في عملهم على نفس خطوطهم.

واكد ان أصحاب باصات النقل العمومي في المحافظة اتخذوا قرارا بتنفيذ إضراب عن العمل يوم الأحد المقبل اذا لم تتخذ الجهات المعنية الاجراءات المناسبة.

بدورها وجهت الدباس المعنيين بأن يتم معالجة وتصويب الاوضاع بأسرع وقت واتخاذ أشد العقوبات بحق المخالفين لوقفهم نهائيا مؤكدة أنها ستتابع إلزام باصات النقل العمومي بالوصول إلى نهاية الخطوط وتحميل الركاب من الأماكن المخصصة لهم.

وأوضح مدير سير المحافظة الرائد محمد العبادي أن مديرية السير حازمة في منع السيارات الخصوصي عن العمل مقابل أجر مبينا أن عدد مخالفات "مقابل أجر" يبلغ نحو 480 مخالفة شهريا.

واوضح العبادي أن عدم وصول باصات النقل العمومي لنهاية خطوطهم وعدم إلتزام سائقيها بتغطية المناطق يجبر الركاب على استخدام وسائط النقل الخصوصي.

وقال مدير مكتب هيئة تنظيم قطاع النقل في جرش محمد العلاونة إنه سيتم إلزام سائقي الباصات العمومي بالوصول إلى نهاية خطوطهم تسهيلا على المواطنين وسحب التصاريح المؤقتة والتي أوقفت العمل في بعض الخطوط الأخرى.

وقال رئيس بلدية باب عمان محمود الخوالدة إن عمل الباصات الخصوصي على خطوط النقل العام يسبب مشاكل اجتماعية وأخلاقية وأمنية موضحا أن منطقة مرصع والرحمانية وجبة والراية والمصطبة لا يوجد فيها اي باص نقل عمومي فيما يزيد عدد سكانها عن 14 ألف نسمة.

أضف تعليقك