مشروع تقاطع الشميساني يسير بوتيرة متسارعة

مشروع تقاطع الشميساني يسير بوتيرة متسارعة
الرابط المختصر

أبدى أمين عمان م.عمر المعاني إرتياحه لسير العمل في مشروع تقاطع الشميساني الذي تنفذه الأمانة حاليا .

 وقال خلال جولة تفقدية للمشروع اليوم أن المشروع سيخدم  المنطقة بشكل ممتاز فنيا ، من خلال معالجته للإزدحامات المرورية  في الموقع واستيعاب زيادة التعداد المروري فيها بما يواكب التطورات والنهضة العمرانية التي تشهدها منطقة العبدلي .

 وأشاد المعاني خلال الجولة التي رافقه فيها مدير المدينة المهندس عمار غرايبة بخطة العمل التي حدت من الأزمات المرورية خلال العمل بالمشروع  خاصة مع فتح النفق أمام حركة المرور ، وتواصل العمل بمراحله الأخرى وإقتصار التحويلات المرورية على محيط المشروع.

 وقال نائب مدير المدينة للاشغال العامة م.فوزي مسعد إن وتيرة العمل في المراحل القادمة من المشروع ستكون أسرع من المراحل الأولى بعد الانتهاء من تحويل جميع خدمات البنية التحتية  وإنجاز الأعمال تحت الأرض والتي تعتبر الأصعب في المشروع .

 وأشار إلى البدء بصب جسم الجسر من جهة مشروع العبدلي في مرحلة العمل الحالية التي ستكون شبه نهائية للمشروع بحيث تخضع لبعض التعديلات لغايات إنجاز المشروع طيلة مدة العمل فيه.

 من جهة ثانية أكد أمين عمان م.عمر المعاني أن الإهتمام بنظافة مدينة عمان والمحافظة على مستواها المميز يعد من اولويات الأمانة .

 وأوضح خلال البرنامج الصباحي ( مع الأمين ) الذي يبث عبر إذاعة الأمانة " هواء عمان 105،9 " أن الأمانة ستعمل على تعزيز عمل أجهزة وكوادر النظافة خلال فصل الصيف ، مبينا أنه يجري حاليا صيانة كافة الحاويات في مناطق العاصمة من هيكلها المعدني والعجلات وحتى تنظيفها من الشوائب المتراكمة  بها وفق خطة تنتهي مع نهاية العام الحالي .

 واضاف أن أمانة عمان اقامت مشغل حديث لصيانة الحاويات يعمل حاليا بكامل طاقته الانتاجية حيث يتم يوميا صيانة ما بين 100 ـــ 160 حاوية .

 وأشار المعاني إلى أن أمانة عمان طرحت 3 عطاءات قيمتها الاجمالية 12 مليون دينار لتاهيل وصيانة الشوارع الرئيسية في عمان باستخدام حصمة البازلت بدلا من الحجر الجيري .

 وأضاف أن الخطوة الاولى تشمل كشط أول 5 سم من الطبقات الاسفلتية واعطاء خلطة جديدة باستعمال البازلت الذي قال إنه  يتميز بان امتصاصه للافيول السائل والسوائل اقل ، فضلا عن انه اقصى واصلب من الحجر الجيري .

 وكشف أمين عمان أن الاتفاق مع مشغل من القطاع الخاص لانشاء مسلخ جديد يمر في مراحله النهائية ، وان امانة عمان قامت باستملاك قطعة الارض للمسلخ .

 وتحدث المهندس المعاني خلال البرنامج الذي تقدمه روزين النبر عن توقيع  الامانة اتفاقية اطلاق مبادرة تمشى مع ( حكمت للسلامة المروية ، كفى ، ادارة السير ، صندوق الشباب للسلامة المرورية).

 ورجح أن يتم  خلال الايام القليلة المقبلة ضمن المبادرة  البدء بتطوير مناطق تلاع العلي ـــ شارع المدينة المنورة ، الشميساني ـــ شارع عبد الحميد شرف ، جبل الحسين ــ شارع خالد بن الوليد ، مشيرا ان المشي ظاهرة صحية ونفسيا مريحة ، وان توجه الامانة في الانتقال من فلسفة المركبة الخاصة لقطاع النقل العام يحتم ان يتم جزء بسيط من الرحلة مشيا على الاقدام وباستخدام الارصفة .

 واشار امين عمان تعقيبا على ملاحظات المواطنين التي تلقاها في الحلقة الماضية من البرنامج الى ما انجزته الامانة  حيث تم عمل صيانة لشارع سيبوية في ضاحية الامير حسن ، وعمل خلطة اسفلتية لشارع عبيد ابن اوس مع وضع سلال مهملات على الاعمدة في الشارع ، وانارة شارع اسلام بن رمضان في سحاب .

واستقبل  امين عمان خلال البرنامج ملاحظات واتصالات المواطنين واعدا بدراستها وتقديم ردود عليه ضمن الحلقة القادمة من البرنامج  .

أضف تعليقك