مشاركة أردنية في الدورة الطارئة للاتحاد البرلماني العربي

الرابط المختصر

غادر وفد مجلس الأمة صباح اليوم الاثنين للمشاركة في اجتماعات الدورة الطارئة لمجلس الاتحاد البرلماني العربي لمناقشة العدوان الإسرائيلي على لبنان والتي ستبدأ أعمالها يوم غد الثلاثاء في مقر الجامعة العربية في القاهرة.

ويترأس الدورة الطارئة رئيس مجلس النواب رئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عبد الهادي المجالي، الذي عبر في تصريح صحفي مكتوب قبل مغادرته بقليل عن أمله بان تكون المشاركة من قبل البرلمانات العربية على مستوى رفيع ليتسنى للمؤتمرين البحث في التحدي الكبير الذي تواجهه الأمة العربية في هذه الظروف الدقيقة من تاريخها"
وأكد المجالي على أن الدورة الطارئة تعتبر مناسبة مهمة للتشاور والبحث في الموضوع اللبناني الخطير.
وفي سياق نيابي آخر بعث النائب عبد الكريم الدغمي مذكرة احتجاج إلى منسق البرلمان العربي الانتقالي طلعت حامد، احتجاجا على تأجيل عقد الدورة غير العادية للبرلمان من السابع من حزيران الماضي إلى التاسع عشر من تموز الحالي.

وقال الدغمي في مذكرته التي وجهها عبر مندوب الأردن الدائم لدى الجامعة العربية عمر الرفاعي ان قرار رئيس البرلمان العربي الانتقالي محمد جاسم الصقر تأجيل الاجتماع صدر بتاريخ 25 أيار الماضي، أي بعد مرور أربعة أيام على قرار أمير الكويت حل مجلس الأمة الكويتي، الذي ينتمي إليه رئيس البرلمان العربي.

وأضاف " لذلك فإننا نرى بأن المكتب الدائم للاتحاد البرلماني العربي هو صاحب الولاية في تسيير شؤون البرلمان العربي الانتقالي". وأكد النائب الدغمي تمسكه بانعقاد الاجتماع في موعده الذي حدد في الفترة بين 7 إلى 9 حزيران سنويا، على أن يقوم أحد نواب الرئيس بتولي رئاسة الاجتماع، حفاظا على مأسسة العمل العربي المشترك والتزاما بنصوص النظام الداخلي للبرلمان العربي الانتقالي.

النائب محمد أبو هديب العائد من القاهرة بعد مشاركته في الاجتماع أوضح ان رئيس البرلمان العربي الصقر أزال بعض اللبس في الموقف، وقال انه أطلعه على نصوص نظامية تؤكد أحقيته بالاستمرار في رئاسة البرلمان العربي.

أضف تعليقك